الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

15 يوليو إغلاق التسجيل بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

15 يوليو إغلاق التسجيل بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

أعلنت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي عن تبقي 3 أيام فقط للتقدم بطلبات الالتحاق للدراسة فيها قُبيل 15 يوليو الجاري، ضمن دفعة يناير 2021.

وكانت الجامعة كشفت الشهر الفائت عن تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد حتى يناير من العام المقبل، على خلفية التدابير الوقائية التي تم اعتمادها في الحرم الجامعي، نتيجة للتداعيات العالمية التي تسببت فيها أزمة فيروس «كوفيد-19».

وحددت الجامعة الأولى على مستوى العالم للدراسات العليا المتخصصة ببحوث الذكاء الاصطناعي، نحو 4 شروط للتقدم بدراسة الماجستير، و5 شروط للالتحاق ببرامج الدكتوراه.

ولفتت إلى تلقيها آلاف الطلبات من أكثر من 80 دولة حول العالم، وعلى الطلبة التقدم بشهادة البكالوريوس أو ما يعادلها من جامعة أو كلية معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم في الدولة، وأن يكون الطالب ضمن الـ20% من الطلبة الأوائل على الدفعة، مع معدل تراكمي لا يقل عن درجة 3.2 (على مقياس 4.0) أو ما يعادلها، إلى جانب الحصول على مجموع درجات لا يقل عن 90 مع تحقيق 20 درجة فما فوق في كل قسم، وضمن جلسة واحدة في اختبار التوفل عبر الإنترنت، أو شهادة الآيلتس الأكاديمي بمعدل لا يقل عن 6.5 درجة مع تسجيل 6 درجات فما فوق في كل قسم وضمن جلسة واحدة، وأخيراً اختبار تقييم الخريجين الذي يعد اختيارياً، ونتيجته ميزة إضافية تؤخذ بالاعتبار عند تقييم المتقدمين.

وتعد الشروط ملزمة للمتقدمين في فروع الماجستير والدكتوراه، يضاف إليها بيان البحث العلمي لطالبي التسجيل في أحد برامج الدكتوراه.

وتقدم جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي لجميع الطلبة المقبولين منحة دراسية كاملة، إضافة إلى مجموعة مزايا مثل: البدل الشهري والتأمين الصحي والإقامة والسكن، وستعمل الجامعة مع كبريات الشركات المحلية والعالمية لتأمين التدريب للطلاب، ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل.