الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

«كشافة الإمارت» تنظم ورشة حول «التعريف بالسياسة العالمية للحماية من الأذى»

«كشافة الإمارت» تنظم ورشة حول «التعريف بالسياسة العالمية للحماية من الأذى»

أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية كشافة الإمارات الدكتور سالم عبدالرحمن الدرمكي، بالجهود التي بذلتها الكشافة في الإمارات والوطن العربي لمساندة منتسبي خط الدفاع الأول في التصدي لجائحة «كوفيد-19».

وأكد الدرمكي أن ذلك من صميم أهداف المنظمة العربية للحركة الكشفية الهادفة إلى تعزيز روح التعاون بين أفراد المجتمع، داعياً إلى ضرورة الاستفادة من التقنيات الحديثة والتحول الرقمي الذي يشهده العالم لتطوير الكشافة.

جاء ذلك خلال الورشة الكشفية حول «التعريف بالسياسة العالمية للحماية من الأذى» التي نظمتها جمعية كشافة الإمارات، وأقيمت عبر الاتصال المرئي بحضور الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية عمرو حمدي، والأمين العام لجمعية كشافة الإمارات خليل رحمة، وأعضاء مجلس إدارة جمعية كشافة الإمارات وعدد من المعنيين.

وتخلل الورشة - التي قدمها القائد رفعت السباعي نائب المدير الإقليمي في المنظمة الكشفية العربية - تقييم ذاتي لتعزيز قدرات الجمعية الكشفية وفقاً لآليات الكشافة العالمية.

وأوصى المجتمعون في نهاية الورشة بضرورة توفير بيئة آمنة للشباب بالحركة الكشفية داخلها وخارجها، ومواصلة العمل على تنمية قدرات المشاركين لوضع وتطبيق السياسة الوطنية، للحماية من الأذى والتعريف بأمن المعلومات وبمهام ومسئوليات كل من جمعية كشافة الإمارات والإقليم الكشفي العربي والمنظمة الكشفية العالمية، بهدف تحقيق وتطبيق سياسة الحماية من الأذى والالتزام بالمعايير والمتطلبات.

بدوره، أشاد رحمة بالجهود التي تبذلها المنظمة الكشفية العربية، وبما ينعكس إيجاباً على دور الكشافة في تنمية المجتمع، منوهاً بأنه تم خلال الورشة استعراض مقترح خطة العمل المستقبلية بالتعاون مع اللجنة الوطنية للحماية من الأذى بهدف تحقيق نقلة نوعية في هذا الجانب.

اقرأ أيضاً: مسبار الأمل.. من الألف إلى الياء