الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«صحة» توفر 11 ألف سرير و5 ملايين عدة فحص لـPCR منذ بداية كورونا

«صحة» توفر 11 ألف سرير و5 ملايين عدة فحص لـPCR منذ بداية كورونا

قالت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» إنها قامت بتأمين نحو 6000 متر مكعب تقريباً من معدات الحماية الشخصية طيلة فترة جائحة كورونا وحتى الآن، إضافة إلى حوالي 11 ألف سرير نحو 5 ملايين عدة مسح وفحص لـ PCR.

‏وأضافت «صحة» من خلال حسابها الرسمي على وسائل التواصل الاجتماعي، إنها وفرت أكثر من 400 جهاز تنفس، 24 ألف متر مكعب من سعة التخزين الإضافية لاحتواء الأجهزة، مشيرة إلى أن تأمين الموارد المناسبة يشكل عاملاً رئيسياً في قدرة صحة على فحص المصابين بكوفيد-19 وعلاجهم، وحماية المجتمع بشكل عام.

وأوضحت شركة صحة التي تدير مستشفيات أبوظبي الحكومية وأغلبية مراكز فحص كورونا، إن القدرة الاستيعابية جزء أساسي من استراتيجية مواجهة كوفيد-19، لذا عززت قدرتها طوال فترة الجائحة بإضافة نحو 11 ألف سرير، في كافة مرافقها والمستشفيات الميدانية والمخيمات ومرافق الحجر الصحي والمرافق الخاصة.

وتوزعت الأسرة التي أضافتها صحة على 1289 سريراً في مرافق للحجر الصحي، و1200 سرير في مستشفى الإمارات الميداني، و1198 سريراً بمستشفى محمد بن زايد الميداني، و6306 أُسر في المرافق التي تم تسلميها للقطاع الخاص، إضافة إلى 1000 سرير في مستشفى مركز أبوظبي للمعارض الميداني.

ووضعت شركة «صحة» منذ بداية الجائحة مقدراتها كافة من مرافق وتجهيزات وكوادر طبية وتمريضية وإدارية لخدمة أفراد المجتمع، إذ تحظى «صحة» بسجل حافل في توفير رعاية صحية متقدمة للمجتمع، عبر شبكة رعاية تعد الأكثر تكاملاً في دولة الإمارات، إذ تضم منشآتها الطبية أفضل الإمكانات المتطورة، وتمتلك التقنيات التي تمكنها من إحداث نقلة نوعية على صعيد رعاية المرضى، على أيدي كوادر طبية متميزة في مختلف التخصصات.

يذكر أن شركة صحة أنجزت نحو 3 مستشفيات ميدانية، هي: المستشفى الميداني في مدينة محمد بن زايد، والمستشفى الميداني بـ«أدنيك»، والمستشفى الثالث في «دبي باركس آند ريزورتس»، وبلغت الطاقة الاستيعابية للمستشفيات الثلاثة معاً 3400 مريض.

اقرأ أيضاً: مسبار الأمل.. من الألف إلى الياء