الجمعة - 25 سبتمبر 2020
الجمعة - 25 سبتمبر 2020
No Image

مواعيد جديدة للسباحة في «الكورنيش» بأبوظبي ومطالبات بافتتاح شاطئ السيدات

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي اليوم عن تغيير مواعيد السباحة في شاطئ الكورنيش ليفتح أبوابه للزوار تمام الساعة السادسة صباحاً حتى غروب الشمس، ويستمر التوقيت على مدى 3 أشهر حتى سبتمبر المقبل.

وأوضحت البلدية أن كلاً من شاطئ الكورنيش العام وشاطئ العائلات إلى جانب شاطئ الحديريات بدأت باستقبال الزوار، بعد الإعلان عن إعادة افتتاحها في الثالث من يوليو الجاري، بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث مع الالتزام باتخاذ كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة أفراد المجتمع.

وطالبت سيدات عبر إنستغرام بإعادة افتتاح شاطئ البطين للسيدات، حتى يتسنى لهن التنزه فيه بخصوصية مع الأطفال، مؤكدات على أتباعهن لكافة الإجراءات المنصوص عليها حين استخدام المرافق العامة، موضحين أن السباحة هي النشاط الوحيد الذي يمكنهن القيام به مع أطفالهن في ظل هذه الظروف والأجواء الحالية.

من جانبها، أكدت المصادر الرسمية أن إعادة افتتاح هذه الشواطئ والحدائق العامة أمام الجمهور وأفراد المجتمع تأتي كمرحلة أولى، على أن يتم الإعلان عن المراحل التالية في وقت لاحق عبر كافة وسائل الإعلام وحسابات الدائرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحددت دائرة البلديات والنقل مجموعة من الضوابط والاشتراطات الملزمة لزوار الشواطئ أولها الحجز المسبق عبر منصة منصة الخدمات الذكية (سمات هب)، كما يتوجب على المتنزهين الالتزام بارتداء الكمامات طوال الوقت دون أن تتجاوز المجموعات من الأفراد الـ4 أشخاص مع الحفاظ على مسافة التباعد الجسدي.

ويخضع المتنزهون لفحص قياس درجة حرارة الجسم عند الدخول وتتم عمليات التعقيم بشكل مستمر ومنتظم قبل وأثناء ساعات العمل، ويتم كذلك تعقيم كافة المعدات المؤجرة ومقاعد الجلوس بعد كل استخدام.

#بلا_حدود