الجمعة - 14 أغسطس 2020
الجمعة - 14 أغسطس 2020

«إنجاز جديد».. لقاح إماراتي لفيروس (كوفيد-19) في مرحلة ما قبل التصنيع

أعلن وزير الصحة ووقاية المجتمع عبدالرحمن العويس، عن إنجاز جديد يضاف للقطاع الصحي في الدولة، متمثلاً في حصول دراسة المرحلة الثالثة للقاح محتمل لفيروس (كوفيد-19) على موافقة واعتماد لجنة أخلاقيات البحث العلمي في إمارة أبوظبي، حيث أن اللقاح في مرحلة ما قبل التصنيع.

وأضاف أنه سيتم إجراء دراسة بحثية عن نوعين من التطعيمات في المرحلة الثالثة من الدراسة والتجارب السريرية، وتم استيفاء جميع الشروط والمتطلبات لسلامة المشاركين المتطوعين.

وأفاد العويس خلال الإحاطة الإعلامية للحكومة، اليوم الاثنين، باستمرار منهجية الإمارات في توسيع نطاق الفحوصات والكشف الاستقصائي للحالات، معلناً عن تجاوز الفحوصات حاجز 4 ملايين فحص على مستوى الدولة.

وأضاف العويس أن جهود الدولة ومشاركتها العالم في إيجاد حلول فعالة وجذرية لجائحة كوفيد-19 مستمرة، من خلال التعاون مع مختلف الأطراف المحلية والعالمية.

وقال العويس: «لدينا أكثر من 15 ألف متطوع لإجراء عمليات التجارب، وسيتم اتباع وضمان أفضل المعايير العلمية للدراسات الطبية، وفي حال ثبتت سلامة وفعالية اللقاح خلال هذه المرحلة، حينها يتم اعتبار الفحص ناجحاً ويتم الانتقال لمرحلة تصنيع اللقاح».

#بلا_حدود