الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

15 ألفاً و500 معاملة ينجزها قطاع الجنسية في إقامة دبي خلال 6 أشهر

15 ألفاً و500 معاملة ينجزها قطاع الجنسية في إقامة دبي خلال 6 أشهر

إحصائيات معاملات قطاع الجنسية خلال النصف الأول من 2020.

أنجز قطاع الجنسية في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي 15 ألفاً و500 معاملة خلال النصف الأول من العام الجاري منها 12 ألفاً و656 معاملة إصدار وتجديد جوازات السفر الخاصة بمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة بواقع 3 آلاف و209 معاملات عبر التطبيق الذكي لإقامة دبي. في حين بلغ عدد معاملات إصدار خلاصات قيد للمواطنين 552 معاملة. وألفان و200 معاملة إضافة المواليد الجدد في خلاصة قيد المواطنين، كما بلغ عدد معاملات مركز إسعاد المتعاملين في مستشفى لطيفة 92 معاملة.

وقال مساعد المدير العام لقطاع الهوية والجنسية اللواء أحمد المهيري: «إن التطبيق الذكي أتاح للمتعاملين إتمام كل معاملاتهم الخاصة بهم دون الحاجة لزيارة مقر الإدارة أو المراكز التابعة لها ولا سيما مع الوضع الراهن إثر تداعيات انتشار جائحة كوفيد-19 والإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة للحد من انتشار الفيروس، لذلك فقد استمرت إقامة دبي بتقديم خدماتها إلكترونياً حرصاً على سلامة موظفيها ومتعامليها».

وأكد المهيري أن إقامة دبي تعمل على مدار الساعة لتطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين وتعزيز بنيتها التحتية الرقمية بحيث يسهل تقديم خدمات متميزة تسعد المتعامل وتلبي طموحات الحكومة الرشيدة في تعزيز كفاءة العمل الحكومي.

وأثنى اللواء أحمد المهيري على جهود موظفي قطاع الجنسية في تسهيل إجراءات المواطنين وحرصهم على تقديم أفضل الخدمات وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة وبزمن إنجاز قياسي في المعاملات.