الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
No Image Info

رصد صفر لطلبة بالثاني عشر سربوا إجابات الامتحانات

رصدت وزارة التربية والتعليم صفراً لبعض طلبة الصف الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم بنتائج امتحانات نهاية العام الدراسي 2019 ـ 2020 التي تم إعلانها الجمعة الماضية.

وأكدت الوزارة أن الطلبة المشار إليهم صوروا شاشات الامتحانات أثناء انعقادها وتسريب الإجابات عبر نشرها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

ورفعت المجالس التعليمية كشوفاً بأسماء الطلبة المستهدفين للقطاع المعني في الوزارة تمهيداً لمنحهم فرصة الالتحاق ببرنامج الفصول الذكية التي أعلنت الوزارة عنها مؤخراً بهدف إعادة تقييمهم.

وأكدت الوزارة في تعميم وجهته لمديري النطاق وحصلت «الرؤية» على نسخة منه أنه في حال تكرار الطلبة لتلك المخالفة سيتم إلغاء جميع درجاتهم واعتبارهم راسبين.

وأرفقت مع تعميمها قائمة بأسماء الطلبة المخالفين وألزمت الوزارة إدارات المدارس التابعين لها بكل إمارة بالتواصل مع أولياء أمور الطلبة المشار إليهم وإبلاغهم بالإجراء المقرر بحق أبنائهم.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم اعتمدت مؤخراً الصفوف الصيفية لعدة أهداف من بينها رفع أداء الطلبة غير المجتازين في أي مادة دراسية أو أكثر في الصفوف من الرابع وحتى الثاني عشر.

كما تستهدف تلك الصفوف تحسين معدل نهاية العام الدراسي لطلبة الصفوف الدراسية ذاتها بنسبة 10%، إضافة إلى تنمية مهارات القراءة لطلبة صفوف الحلقة الأولى.

ومن المقرر بدء الحصص التفاعلية بالفصول الذكية اعتباراً من 19 يوليو الجاري وحتى 13 أغسطس المقبل، إذ يتاح للطلبة عمليات التعلم يومياً بما يتناسب مع أوقاتهم.

وأتاحت الوزارة الدخول على منصة التعلم في الفصول الصيفية للطلبة خلال الفترتين الصباحية والمسائية، موضحة أنه في نهاية الفترة المخصصة للتعلم يقوم الطلبة بالدخول على نظام الاختبارات المركزي «سويفت أسس» وتنفيذ التقييمات الختامية لتحقيق هدف الاجتياز.

وأوضحت الوزارة أن الطلبة الراغبين في تحسين معدل درجاتهم يحتاجون إلى حل التدريبات والتكليفات المتوفرة لديهم على المنصة للتأكد من أنهم أنجزوا متطلبات التعلم، مشددة على ضرورة تنفيذ التقييمات الختامية كونها خطوة ضرورية لتحقيق هدف رفع المعدل.

وفيما يخص طلبة الصفوف من الأول وحتى الثالث يمكن لأولياء الأمور متابعتهم عن طريق التقارير التي تعكس مدى تفاعل أبنائهم مع منصة نهلة وناهل، والتعرف على عدد القصص التي قام الطالب بقراءتها.

كما يمكنهم التعرف على عدد الساعات التي أمضاها الطالب على المنصة، وعدد المهام التي قام الطالب بإنجازها، إضافة إلى معرفة الترتيب العام للطالب قياساً بالفئة الملتحقة بالفصول الصيفية الذكية.

#بلا_حدود