الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

الشارقة تنظم دبلوم «القيادة في إدارة الأزمات» افتراضياً

الشارقة تنظم دبلوم «القيادة في إدارة الأزمات» افتراضياً

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة دبلوم «القيادة في إدارة الأزمات»، وذلك ضمن سلسلة برامجها التدريبية الإلكترونية التي تنفذها لموظفي جهات ودوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة، من كافة المستويات الوظيفية بنظام التدريب الافتراضي بمدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية.

استهدف الدبلوم مديري الإدارات ورؤساء الأقسام وشاغلي الوظائف الإشرافية والإدارية، وتناول عدداً من المحاور المهمة أبرزها: مفهوم القيادة في إدارة الأزمات، والأساسيات في إدارة الأزمات، والقدرات التنبؤية للاستعشار بحدوث الأزمات، وناقش كيفية التعامل مع الأزمات، وركز على الدروس المستفادة بعد حدوث الأزمات.

ويهدف الدبلوم إلى تمكين منتسبيه من فهم ماهية القيادة في إدارة الأزمات، والتعرف على الدور الفعال لإدارة الموارد البشرية تجاه الأزمات والتهديدات، والتعرف على الوصايا العشر للتعامل مع الأزمات، وتمكين الباحثين من التعرف على خطوات تقييم المخاطر النوعي عبر مراحله.

ويأتي تنفيذ الدبلوم ضمن الخطة التدريبية للعام الجاري التي تعقد بنظام التدريب الإلكتروني عبر استخدام برنامج WEBEX، ويحصل المتدربون بعد اجتيازهم الدبلوم على شهادة تدريبية دولية معتمدة، ويتم إدراجه في نظام التدريب الإلكتروني الخاص بالموظف.

وتأتي هذه البرامج ضمن مساعي الدائرة لتنفيذ خطة التدريب الإلكتروني للبرامج التطويرية المقدمة لموظفي حكومة الشارقة عبر بيئة إلكترونية تفاعلية متكاملة، وذلك حرصاً على استمرارية منظومة التدريب في ظل الظروف الراهنة للأزمة العالمية لفيروس كورونا المستجد، وتماشياً مع الإجراءات الاحترازية المقامة بالدولة للوقاية من الوباء.