الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

شرطة دبي تُسعد سُياحاً بتوصيل مفقوداتهم إلى منازلهم ببلدانهم

شرطة دبي تُسعد سُياحاً بتوصيل مفقوداتهم إلى منازلهم ببلدانهم

سلمت القيادة العامة لشرطة دبي مفقودات إلى سُيّاح في المملكة المتحدة، والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت، كان أصحابها قد فقدوها في سيارات أجرة، وسلمها السائقون إلى مركز شرطة القصيص.

وأعرب السائحون الذين اعتقدوا أنهم لن يسترجعوا ما فقدوه من مقتنيات، عن شكرهم إلى شرطة دبي وحرصها على إسعادهم، واهتمامها الشديد بتوصيل مفقوداتهم إلى مقار سكنهم رغم بعد المسافة، مؤكدين أن هذا دليل على ما يتمتع به المجتمع الإماراتي من أمن وأمان.

السائح البريطاني

من جانبه، أوضح مدير مركز شرطة القصيص رئيس مجلس مديري مراكز الشرطة العميد يوسف العديدي، أن سائحاً بريطانياً فقد محفظته التي تحتوي على جواز سفر أحد أقاربه، و13 بطاقة مختلفة، ما بين ائتمانية وهويات ووثائق شخصية في إحدى سيارات الأجرة أثناء توجهه إلى مطار دبي الدولي للمغادرة إلى بلده.

وأشار إلى أن سائق سيارة الأجرة عثر على المحفظة وسلمها إلى مركز شرطة القصيص، فيما باشر المركز فوراً التحقق من تواجد صاحب المحفظة في الدولة ليتبين مغادرته إلى موطنه، مضيفاً أن شرطة دبي تواصلت مع السائح هاتفياً وأرسلت له المحفظة عبر شركات الشحن والخدمات اللوجستية.

شكر واجب

بعد استلامه للمحفظة، بعث السائح البريطاني برسالة نصية إلى بريد شرطة دبي الإلكتروني، عبر فيها عن امتنانه البالغ لجهودها وحرصها على إسعاده في توصيل المحفظة إلى منزله رغم بُعد المسافة، وخاصة أن المحفظة تحتوي على بطاقات شخصية مهمة جداً، وقال في الرسالة: «توصيل المحفظة قد يكون أمراً بسيطاً لدى البعض، لكنه يعني لي الكثير بسبب محتوياتها من البطاقات المهمة، فشكراً لكم».

حقيبة كويتي

يروي العديدي قصة أخرى، حيث حرصت شرطة دبي أيضاً على توصيل حقيبة ظهر إلى كويتي كان في زيارة إلى دبي، لكنه أضاعها قبل مغادرته الإمارات، فعثر عليها أحد الأشخاص وسلمها إلى مركز شرطة القصيص، مبيناً أن الحقيبة احتوت على جهاز لوحي وهاتف نقال ذكي.

ولفت العديدي إلى أن شرطة دبي تواصلت مع صاحب الحقيبة، وبعد التحقق من أنه مالكها أرسلت الحقيبة له، فيما تقدم مالك الحقيبة بالشكر إلى القيادة العامة لشرطة دبي لحرصها على توصيل الحقيبة إلى منزله.

هاتف إلى السعودية

وأفاد بأن شرطة دبي أوصلت هاتفاً نقالاً إلى سعودي بعد أن نسيه في سيارة أجرة أثناء عودته إلى موطنه، مبيناً أن سائق السيارة الأجرة سلم الهاتف إلى مركز شرطة القصيص بعد أن عثر عليه بداخلها.

وقال العديدي إن المركز عثر برفقة الهاتف على رقم سعودي مدون على ورقة، وبعد الاتصال بالرقم تبين أنه يعود إلى صاحب الهاتف، فتم إرساله إليه عبر خدمة شركات الشحن والخدمات اللوجستية، فيما أعرب السعودي عن ثنائه وتقديره لشرطة دبي على اهتمامها بتوصيل الهاتف إليه، ولا سيما أنه يحتوي على بيانات ومعلومات وصور عائلية خاصة.