الخميس - 06 أغسطس 2020
الخميس - 06 أغسطس 2020
No Image

عمران شرف: فريق مسبار الأمل يتابع حالة الطقس باستمرار

أكد مدير مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ «مسبار الأمل» عمران شرف، أن الفريق يتابع حالة الطقس باستمرار، مضيفاً أن تأجيل إطلاق المسبار مرة أخرى أمر وارد نظراً لتغيرات الأحوال الجوية.

وأوضح أن «نافذة الإطلاق إلى كوكب المريخ محددة من 15 يوليو الجاري إلى الثالث من أغسطس المقبل، لأن المريخ يكون أقرب إلى الأرض في هذه المدة كل سنتين، ولذلك يمكننا تكرار محاولات الإطلاق خلال هذه الفترة كلما تطلب الأمر ذلك».

وأضاف أن مراقبة البيئة الداخلية والخارجية للتأكد من سلامة المسبار تتم بشكل دوري، وأن الصاروخ الذي يحمل المسبار ما يزال في مكانه ولم ينقل إلى منصة الإطلاق.

جاء ذلك خلال الإحاطة الإعلامية المرئية التي عُقدت، اليوم الثلاثاء، لمتابعة آخر المستجدات المتعلقة بإطلاق مسبار الأمل لاستكشاف المريخ بعد تحديد موعده الجديد في 17 يوليو الجاري.

وأوضح أن الفريق المشرف على المسبار في اليابان الآن يقوم بتفعيل الخطط البديلة التي تم وضعها في حال وجود أي طارئ، مبيناً أن جميع السيناريوهات متوفره لمواجهة أي تغيرات طارئة قد تحدث.

وعن تأجيل الإطلاق، قال شرف إن الاجتماعات بين الفريق والمتخصصين خلصت إلى عدم المجازفة بإطلاق الصاروخ في الموعد الأولي، حتى لا يضيع مجهود 6 سنوات متواصلة.

#بلا_حدود