الثلاثاء - 11 أغسطس 2020
الثلاثاء - 11 أغسطس 2020
No Image

مجلس قيادات الشرطة يبحث الخطة الاستراتيجية للاستعداد للـ50 عاماً المقبلة

بحث مجلس قيادات الشرطة في وزارة الداخلية الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية للاستعداد للـ50 عاماً المقبلة، وتحديد المستهدفات والممكنات التي تساعد في تنفيذها على مستوى الدولة، في ظل ما تم تحقيقه من إنجازات في جميع مؤشرات الأجندة الوطنية خلال السنوات السابقة.

كما ناقش المجلس عدداً من الموضوعات المتعلقة بالسياسات التشغيلية العامة بوزارة الداخلية والإدارات التابعة لها، ومنها: سياسة السعادة وجودة الحياة في بيئة العمل، والتوجه الحكومي لتكون دولة الإمارات ضمن أفضل 5 دول على مستوى العالم في مؤشر السعادة العالمي، والأنظمة الذكية المستخدمة في العمليات المركزية الاتحادية وجاهزيتها، ونظام الإنذار المبكر للبلاغات الهامة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المجلس بتقنية الاتصال عن بعد برئاسة نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي رئيس المجلس الفريق ضاحي خلفان تميم.


ووجه الفريق ضاحي خلفان قادة الشرطة إلى تأهيل الكوادر الأمنية بمهارات تتعلق بالتنبؤ الأمني، ومنع الجريمة والكشف عن مرتكبيها، مؤكداً أن الوزارة لديها قوة لا يستهان بها من الكوادر البشرية لتحقيق ذلك.

ودعا للاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي، والاطلاع على المراجع العلمية المتوفرة في العالم حول المعايير والأسس التي يمكن البناء عليها لتأهيل خبراء وعلماء أمنيين في العديد من المجالات، ويمكن أن يعول عليهم في تنفيذ الاستراتيجية الأمنية للـ50 عاماً المقبلة.

كما وجه قادة الشرطة بوزارة الداخلية بعقد جلسات عصف أفكار تحت مسمى «عصر الأفكار» بمشاركة خبراء ومختصين في الاستراتيجيات الأمنية، لمناقشة الخطط المستقبلية من أجل إحداث قفزة نوعية في المجال الأمني بالدولة.
#بلا_حدود