الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
No Image Info

«التربية» توجه برد الحواسيب لطلبة الثاني عشر وفتحت باب التظلمات

وجهت وزارة التربية والتعليم إدارات المدارس الحكومية على مستوى الدولة لإرجاع أجهزة الحواسيب لطلبة الصف الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم ممن تقدموا لإعادة امتحانات نهاية العام الدراسي بهدف تعديل درجاتهم.

ونبهت الوزارة في تعميم حصلت «الرؤية» على نسخة منه على ضرورة إبقاء أجهزة الحواسيب اللوحية بحوزة الطلبة المشار إليهم حتى انتهاء اختباراتهم وعدم استرجاعها منهم.

وأشارت إلى أنه في حال تم استرجاع أجهزة الحواسيب من الطلبة، يرجى تزويدهم بها مجدداً بهدف تعزيز مسيرتهم الدراسية، مؤكدة أنه سيتم تزويد المدارس بكشوفات أسماء هؤلاء الطلبة المستهدفين لاتخاذ الإجراءات اللازمة وذلك بالتنسيق مع جميع الفرق المعنية.

وخصصت وزارة التربية خطوطاً هاتفية وبريداً إلكترونياً بهدف التواصل مع فرق الدعم الفني والاستفسار عن كافة معلومات التي تخص ذلك الموضوع.

من جهة أخرى، أتاحت الوزارة لطلبة الصف الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم إمكانية طباعة شهادات نهاية العام الدراسي من بوابة الطالب ونظام المنهل بعدما توقفت تلك الخاصية على مدار اليومين الماضيين.

وأعلنت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني إتاحة الفرصة أمام طلبة الصفوف الدراسية من الرابع وحتى الثاني عشر الراغبين في مراجعة الدرجات ورفع الملاحظات والتظلمات للمواد الدراسية الخاصة بامتحانات نهاية العام الدراسي.

وأوضحت أن باب التظلمات مفتوح أمام طلبة المدارس الحكومية والخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري حتى يوم الخميس الموافق23 يوليو الجاري، داعية الى تسجيل الشكوى من خلال الرابط https://parentsshare.moe.gov.ae/complain

وأشارت إلى ضرورة إرفاق رقم الطالب ورقم الهوية مع الشكوى المقدمة، لافتة إلى الحد الأقص للمواد المتظلم منها 3 مواد فقط، وسيتم الرد على المتعاملين خلال 5 أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب.

ودعت الوزارة الطلبة والطالبات المستهدفين بضرورة التسجيل في الفصول الصيفية الذكية التي اعتمدتها الوزارة مؤخراً لإعادة التقييم وتحسين معدلات نهاية العام إلى أن تتم موافاتهم بالإجراءات الواجب اتباعها.

#بلا_حدود