الخميس - 13 أغسطس 2020
الخميس - 13 أغسطس 2020
(الرؤية)
(الرؤية)

ترحيل مجاني للأثاث والإلكترونيات التالفة خلال 48 ساعة بأبوظبي

أهاب مركز أبوظبي لإدارة النفايات، تدوير الجمهور في الإمارة بعدم التخلص من النفايات كبيرة الحجم برميها أمام مكبات النفايات أو على الساحات الرملية بشكل عشوائي، متيحاً إمكانية الحصول على خدمة ترحيلها مجاناً.

وأوضحت تدوير أنه يتم التعامل مع الطلبات الواردة إليها بهذا الخصوص عبر الرقم المجاني 800555 خلال 48 ساعة من خلال الشركات المعتمدة من قبل المركز حسب موقع المتعامل بعد التواصل معه وتحديد موقع وموعد النقل.

وتتضمن الخدمة التخلص من النفايات كبيرة الحجم ومنها قطع الأثاث، المفروشات القديمة، الأجهزة الإلكترونية والكهربائية ذات القطع الكبيرة والمختلفة في طبيعتها وحجمها عن النفايات المنزلية اليومية.

ويُطلَب من المتعامل وضع القطع التي يرغب في التخلص منها في مكان يسهل الوصول إليه من قبل العاملين، حتى يتم ترحيلها بشكل يسير ونقلها بشكل آمن.

ويعد التخلص العشوائي من هذه النفايات تحدياً كبيراً يؤثر سلباً على البيئة والصحة العامة إلى جانب تشويهه للمظهر العام للمدينة، وتعمل تدوير على التخلص منها بطريقة آمنة ومسؤولة وسليمة بيئياً.

وأطلقت تدوير عام 2018 خدمة «مزادات تدوير» عبر موقعها الإلكتروني لخدمة منتجي النفايات ضمن فئة قطاع الأعمال، تستهدف الشركات العاملة في مجال إدارة النفايات ومنشآت إعادة التدوير وتمكنهم من بيع المواد القابلة للتدوير في موقعها الإلكتروني وعرضها بمزاد إلكتروني للمهتمين من الشركات العاملة في قطاع الأعمال ضمن تصنيف نشاط تجارة المواد القابلة للتدوير وذلك بهدف تقليل كمية النفايات التجارية والصناعية التي يتم دفنها.

اقرأ أيضاً: مسبار الأمل.. من الألف إلى الياء

#بلا_حدود