الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«الإماراتية اليابانية للتطوير المهني للمرأة» تعقد اجتماعها الـ11 افتراضياً

«الإماراتية اليابانية للتطوير المهني للمرأة» تعقد اجتماعها الـ11 افتراضياً

عقدت لجنة الصداقة الإماراتية اليابانية للتطوير المهني للمرأة، التي تدعم تمكين المرأة في صناعة النفط والغاز، اجتماعها الـ11 لمجلس الإدارة في 8 يوليو الجاري، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

وتم عقد الاجتماع افتراضياً عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور كل من: الدكتورة وزيرة دولة ميثاء بنت سالم الشامسي، والرئيس التنفيذي لمركز التعاون الياباني للبترول تسيوشي ناكاي، والرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز الطبيعي المسال، ورئيسة لجنة إدارة لجنة الصداقة الإماراتية اليابانية للتطوير المهني للمرأة فاطمة النعيمي.

من جانبها، نقلت الدكتورة ميثاء الشامسي تحيات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لأعضاء اللجنة وتقدير سموها لجهود العاملين المخلصة خاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم.

وأضافت: «نحن فخورون بما تم إنجازه منذ تأسيس اللجنة من مبادرات وأنشطة أسهمت في تعزيز دور المرأة وتمكينها مهنياً في مجال صناعة النفط والغاز».

وتم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين أدنوك ومركز التعاون الياباني للبترول، وتطوير الأداء المهني للمرأة وتعزيز مشاركتها وحضورها في قطاع النفط والغاز.

وناقش ممثلو أدنوك ومركز التعاون الياباني للبترول أفضل الممارسات والمبادرات التي تم تبنيها استجابة للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد.

وأشاد ناكاي بمخرجات هذا الاجتماع والتي سلطت الضوء على تبادل أفضل الممارسات والحلول الذكية التي تم اتخاذها للتصدي لجائحة كورونا، والمحافظة على سلامة الكوادر البشرية وضمان استمرارية الأعمال.

وفي ختام الاجتماع أعرب أعضاء اللجنة من الجانبين الإماراتي والياباني عن شكرهم وتقديرهم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على رعايتها الكريمة، مثمنين دعمها للمرأة.

اقرأ أيضاً: مسبار الأمل.. من الألف إلى الياء