الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

عمر سلطان العلماء يشرح لـ«الرؤية» مراحل مسبار الأمل بعد الانطلاق

عمر سلطان العلماء يشرح لـ«الرؤية» مراحل مسبار الأمل بعد الانطلاق

أكد وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، عمر بن سلطان العلماء، أن أعضاء الفريق العامل على المسبار استطاعوا أن يقوموا بجميع المهام والاستفادة من خبرات الشراكات مع الجامعات العالمية والأمريكية، إضافة إلى عملهم على برمجيات المسبار بشكل كامل.

وأعرب عن أمله في أن يكون مسبار الأمل بداية لصنع اقتصاد ذكاء اصطناعي ليتصدر للعالم.

وأشار إلى أن فريق الإمارات استطاع أن يطور نظام العمل وآلية مسبار الأمل لتواكب العصر الحالي، مؤكداً أن تطوير مسبار الأمل تم بأنظمة متقدمة بشكل أكثر ابتكاراً عن جميع ما سبقة من المسابير السابقة على مر الأزمنة.

ولفت إلى ضرورة تطوير منظومة اقتصاد الفضاء واقتصاد الذكاء الاصطناعي لأنهما قطاعان على جانب كبير من الأهمية، مبدياً تفاؤله في أن يكون لدولة الإمارات نصيب كبير من الاقتصاد العالمي.

وشدَّد الوزير على أهمية مجال الفضاء في المرحلة القادمة، ولا بد للشباب العربي من البروز فيه وإثبات قدراتهم في هذا المجال.

واختتم تصريحه بتوجيه رسالة للشباب والوطن العربي بأن العرب قادرون على الريادة في سباق العلوم بالإصرار والعزيمة، ولا يوجد مستحيل، معرباً عن أمله في أن تكون رحلة مسبار الأمل بداية غزو دولة الإمارات للفضاء واكتشافات علمية كبيرة للمجتمع العلمي العالمي.



اقرأ أيضاً: مسبار الأمل.. من الألف إلى الياء