الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بالهول الفلاسي: مشاريع القطاع الفضائي بالإمارات مستمرة

بالهول الفلاسي: مشاريع القطاع الفضائي بالإمارات مستمرة

قال وزير الدولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة أحمد بالهول الفلاسي، إن القطاع الفضائي في دولة الإمارات لن يخلو من المشاريع الجديدة والمستمرة والتي سيتم الإعلان عنها في حين صدورها.

ونوَّه خلال إحاطة إعلامية، اليوم الاثنين، بالتركيز على إتمام وإنجاز المهمة الرئيسية في المرحلة الحالية لمسبار الأمل، والتي وصفها بأنها تحمل العديد من التحديات والإنجازات، مشيراً إلى أن المشروع يهدف بشكل رئيسي إلى تطوير الكوادر البشرية في الإمارات، والتي تمثلت في مشاركة 200 مهندس ومهندسة لإنجاز المشروع من خلال 15 شراكة عالمية.

وأوضح الفلاسي أن قطاع الفضاء في السابق كان يملك، فقط، مركزاً بحثياً واحداً، والآن أصبح يملك 5 مراكز بحثية، بالإضافة إلى 4 برامج تُدرَّس في مجال الفضاء في الجامعات، و2 قيد الاعتماد، وتم نشر 51 ورقة علمية وتصنيع 66 جزءاً في الإمارات.

وأكد أن المهمة تم إنجازها على أكمل وجه لتشمل الوطن العربي كله، والتي جاءت، أيضاً، من خلال برنامج نوابغ الفضاء العرب الذي أطلقة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، فهي بمثابة دعوة لاستقطاب أفضل الكفاءات في المنطقة لتحويل الشغف والأمل إلى واقع.

اقرأ أيضاً: مسبار الأمل.. من الألف إلى الياء