الثلاثاء - 18 مايو 2021
الثلاثاء - 18 مايو 2021
No Image Info

تقديم امتحانات الإعادة لطلبة الـ12 الملتحقين بالخدمة الوطنية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تقديم امتحانات الإعادة لطلبة الصف الثاني عشر الذكور بالمدارس الحكومية والخاصة في المسارين العام والمتقدم المقرر التحاقهم بالخدمة الوطنية بتاريخ 8 أغسطس.

وتشمل تلك الامتحانات التي حددت الوزارة موعد إجرائها بتاريخ 3 أغسطس المقبل، طلبة الصف الثاني عشر ممن لم يتمكنوا من اجتياز مادة أو أكثر في امتحانات نهاية العام الدراسي المنصرم، أو الراغبين في تحسين النسبة بمواد «اللغة العربية ـ اللغة الإنجليزية ـ الرياضيات».

وأوضحت الوزارة أن هذا القرار سينطبق على الطلبة الذكور الذين سيلتحقون بالخدمة الوطنية بالمجموعة (أ) فقط، أما بالنسبة للمجموعة (ب) وباقي طلبة الصف الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم، سوف يؤدون الاختبارات في الموعد الذي تم الإعلان عنه سابقاً، حيث لم يطرأ عليه أي تغيير.

واعتمدت الوزارة جدول امتحانات خاص للمسار العام والمتقدم لم يختلف في مضمونه سوى في آخر يوم حيث يتقدم طلبة المسار العام في ذلك اليوم لأداء امتحان الأحياء والكيمياء، بينما يتقدم طلبة المسار المتقدم لأداء امتحان الكيمياء فقط.

وتفصيلاً، من المقرر أن يستهل طلبة المسارين العام والمتقدم امتحاناتهم التي سيتم إجراؤها إلكترونياً بمادة الرياضيات يوم الاثنين الموافق 3 أغسطس في الفترة من 9 صباحاً وحتى الخامسة مساء.

ومن المقرر أن يتقدموا يوم الثلاثاء لأداء امتحان مادة اللغة العربية، بينما تم تخصيص يوم الأربعاء لأداء امتحان مادة الفيزياء والخميس لأداء اللغة الإنجليزية، إضافة إلى امتحان طلبة المسار العام في مادتي الأحياء والكيمياء وطلبة المسار المتقدم لامتحان مادة الكيمياء.

وحددت الوزارة الزمن الكلي للامتحان بـ60 دقيقة، موضحة أن كل سؤال مقيد بزمن يظهر بجانب السؤال قبل الانتقال إلى السؤال التالي وقبل انتهاء الوقت المحدد للسؤال.

ولفت إلى أنه عند انتهاء الزمن المخصص للسؤال لا يمكن الإجابة عنه أو تغيير الإجابة ويجب الانتقال للسؤال التالي مباشرة، مؤكدة أنه عند انتقال الطالب إلى السؤال التالي لا يمكن العودة إلى السؤال السابق.

#بلا_حدود