السبت - 15 أغسطس 2020
السبت - 15 أغسطس 2020
No Image

غداً.. امتحانات الإعادة لطلبة الـ12 الملتحقين بالخدمة الوطنية

تبدأ غداً الاثنين امتحانات الإعادة إلكترونياً لطلبة الصف الثاني عشر الذكور بالمدارس الحكومية والخاصة في المسارين العام والمتقدم المقرر التحاقهم بالخدمة الوطنية ضمن المجموعة (أ) فقط.

وأفادت وزارة التربية والتعليم بأن الطلبة الذين سيلتحقون بالخدمة الوطنية ضمن المجموعة (ب) وباقي طلبة الصف الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم، سوف يؤدون الامتحانات في موعدها المحدد الذي تم الإعلان عنه سابقاً، حيث لم يطرأ عليه أي تغيير.

وأوضحت الوزارة أن تلك الامتحانات تشمل طلبة الصف الثاني عشر ممن لم يتمكنوا من اجتياز مادة أو أكثر في امتحانات نهاية العام الدراسي المنصرم، إضافة إلى الطلبة الراغبين في تحسين النسبة النهائية ببعض المواد الدراسية والتي تتضمن كلاً من مادة اللغة العربية، الرياضيات، اللغة الإنجليزية.

ومن المقرر أن يستهل الطلبة المشار إليهم بالمسارين العام والمتقدم امتحاناتهم غداً بمادة الرياضيات وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً.

وسيتقدم الطلبة أنفسهم يوم الثلاثاء لأداء امتحان مادة اللغة العربية، بينما سيتقدمون يوم الأربعاء لأداء امتحان مادة الفيزياء والخميس لأداء اللغة الإنجليزية، إضافة إلى امتحان طلبة المسار العام في مادتي الأحياء والكيمياء وطلبة المسار المتقدم لامتحان مادة الكيمياء.

ووفقاً لجداول الامتحانات المعتمدة حددت الوزارة الزمن الكلي للامتحان بـ60 دقيقة، موضحة أن كل سؤال مقيد بزمن يظهر بجانب السؤال قبل الانتقال إلى السؤال الذي يليه وقبل انتهاء الوقت المحدد للسؤال.

وأردفت بأنه عند انتهاء الزمن المخصص للسؤال لا يمكن الإجابة عنه أو تغيير الإجابة ويجب الانتقال للسؤال التالي مباشرة، موضحة أنه عند انتقال الطالب إلى السؤال التالي لا يمكن العودة إلى السؤال السابق.

من جهة أخرى، أفادت الوزارة بأنه وفقاً لسياسة التقييم المتبعة تم منح طلبة الصف الثاني عشر بنظام التعليم المستمر المتكامل (المسار الأكاديمي ـ مسار الدراسة المنزلية) 3 فرص لامتحانات نهاية العام الدراسي.

ولفتت إلى أنه بإمكان الطلبة المشار إليهم التقدم لاغتنام الفرصة الثانية من الامتحانات والتي ستبدأ في الفترة من 24 إلى 29 سبتمبر 2020 وسيتم احتساب النتيجة الأعلى لهم.

وأوضحت الوزارة أنه في حال لم يجتز الطلبة الامتحانات فسيتم منحهم فرصة ثالثة للتقدم إلى الامتحانات التعويضية التي ستعقد في شهر أكتوبر المقبل 2020.

ودعت الطلبة إلى ضرورة اغتنام برنامج الفصول الصيفية الذكية الذي انطلقت فعالياته بتاريخ 19 يوليو ومن المقرر أن تستمر حتى 13 أغسطس مستهدفاً طلبة الصفوف من الرابع وحتى الثاني عشر بجميع المسارات التعليمية لرفع أداء غير المجتازين منهم في مادة دراسية أو أكثر.

وأكدت الوزارة أن برنامج الفصول الذكية يعد فرصة لتحسين معدل نهاية العام بنسبة 10% لطلبة الصفوف المشار إليها، فضلاً عن دوره في تنمية مهارة القراءة لدى طلبة الحلقة الأولى بالمدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري.

#بلا_حدود