الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
No Image Info

«صحة»: 4 حالات تستحق استرداد كلفة فحص «كورونا»

سمحت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) للمسجلين في خدمة إجراء فحوصات كورونا المدفوعة – للفئات غير المشمولة بقرارات الفحص المجاني - باسترداد كلفة الفحص في 4 حالات.

وتتلخص حالات استرداد مبلغ الفحص في حال لم يتناسب الوقت والتاريخ المحددين للفاحص مع ظروفه، أو في حال اندراج المريض الفاحص تحت الفئات المشمولة بالفحص المجاني، أو تم إجراء فحص فيروس كورونا فعلياً في مكان آخر قبل موعد الفحص المحجوز سلفاً، أو تحديد أسباب أخرى لحاجزي المواعيد، مشيرة إلى أن استرداد المبلغ المدفوع يكون بشكل سلسل عبر تطبيق شركة صحة على الهواتف الذكية.

وبينت صحة أنه بمجرد تسجيل طلب استرداد مبلغ الفحص يتلقى حاجز الموعد رسالة تأكيدية باستلام الطلب عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني ومن ثم استرداد المبلغ المدفوع.

وقالت «صحة» إنها حددت 7 فئات من المجتمع ومنحت لهم أولوية إجراء مسوحات فيروس كورونا المستجد بالمجان، مشيرة إلى أنه يسمح لتلك الفئات بتكرار المسح كل 4 أشهر.

وأوضحت أنه يمكن لـ3 فئات حجز المواعيد عن طريق الاتصال بمركز استجابة، هم كبار المواطنين ممن تزيد أعمارهم على 50 عاماً، والمقيمون ممن تزيد أعمارهم على 50 عاماً، وفئات المجتمع التي تعاني أمراضاً مزمنة.

كما يمكن الحجز عن طريق التطبيق الذكي لـ4 فئات هي أصحاب الهمم والنساء الحوامل وعمالة الخدمة المساعدة وأبناء المواطنات، إضافة إلى الفئات الثلاث السابقة.

وأضافت «صحة» نوعاً جديداً من الفحوصات الكاشفة عن فيروس كورونا المستجد عبر تقنية فحص الليزر «دي بي آي»، للكشف عن الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس «كوفيد-19» في 3 مراكز داخل إمارة أبوظبي، تشمل مركز مدينة زايد الرياضية، ومركز المسح على الكورنيش، ومركز الهيلي في مدينة العين، لتضاف إلى خدمة المسح المعروفة في الأنف.

ويمكن للجمهور استخدام تلك الخدمة عبر تقنية فحص الدم لدخول إمارة أبوظبي من خلال حجز الموعد عبر تطبيقها الرسمي على الهواتف الذكية «صحة»، بحيث تكون نتيجة الفحص بالليزر (DPI) لدخول أبوظبي صالحة لمدة 48 ساعة فقط.

#بلا_حدود