الجمعة - 06 أغسطس 2021
الجمعة - 06 أغسطس 2021
No Image Info

انطلاق المخيم الصيفي الافتراضي «ماستر كلاس الصغار» في 9 أغسطس

ينظم المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ومركز حماية الطفل بوزارة الداخلية وبالتعاون مع مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي، المخيم الصيفي الافتراضي (ماستر كلاس الصغار) وذلك خلال الفترة من 9 إلى 20 أغسطس الجاري ويستمر لمدة 10 أيام، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد، لطلبة المدارس من عمر 10 إلى 16 عاماً من كل إمارات الدولة.

ويهدف المخيم الصيفي إلى رفع مستوى الوعي لدى الطلبة حول أساسيات وإجراءات الوقاية والسلامة الرقمية على الإنترنت، وتعلم المهارات من خلال دورة الأمن السيبراني والبحث على الإنترنت.

وينقسم المشاركون في المخيم إلى مجموعتين تعمل في نفس الوقت ولمدة 10 ساعات بواقع ساعة واحدة يوميا من الأحد إلى الخميس، وتقوم مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي بإدارة المشروع التدريبي وتوفير المعلمين المؤهلين وبرنامج التدريب والعروض التقديمية وسيتم عمل استبيان عن طريق مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل عن مدى الاستفادة من هذه البرامج الصيفية وتأثيرها الإيجابي على الطلاب.

وقالت الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة الريم بنت عبدالله الفلاسي إن هذا المخيم يأتي استكمالاً لبرنامج ماستر كلاس الصغار الذي بدأ منذ سنتين ويهدف إلى تعزيز قدرات وإمكانيات الأطفال واليافعين وتأصيل الشعور لديهم بأهمية اكتشاف مواهبهم والمساهمة في تنميتها وتطويرها وترجمتها إلى واقع، إضافة إلى الاستثمار الأمثل لأوقات فراغهم للارتقاء بمستوى أفكارهم وطموحاتهم التي لا حدود لها، وخلق جيل قوي قادر على إبراز قدراته في قيادة المواقع والمراكز المتقدمة، وإعداد قيادات فاعلة وقادرة على المبادرة وأخذ زمام الأمور نحو التنمية المستدامة.

وأكدت الفلاسي حرص المجلس برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية بشأن إشراك جميع الجهات في برامجه واستراتيجياته بهدف رفع مستوى الوعي والتثقيف المهني وتشجيع فئات المجتمع كافة على تبني سلوكيات مهنية إبداعية وخلاقة، وتسليط الضوء على الشخصيات الناجحة والمؤثرة في المجتمع لتكون قدوة للأطفال واليافعين.

وأشارت الفلاسي إلى أن المجلس يُعتبر الجهة الوطنية المعنية بتنظيم كل الشؤون المتعلقة بقضايا الأمومة والطفولة للارتقاء بمستوى الرعاية والعناية والمتابعة لشؤون الأمومة والطفولة وتقديم الدعم لذلك في جميع المجالات، خصوصاً التعليمية والثقافية والصحية والاجتماعية والنفسية والتربوية وتحقيق أمن وسلامة الطفل والأم، بالإضافة إلى متابعة وتقييم خطط التنمية والتطوير لتحقيق الرفاهية المنشودة مع تشجيع الدراسات والأبحاث ونشر الثقافات الشاملة للطفولة والأمومة.

وفي ختام المعسكر سيتم إصدار شهادات للأطفال الحضور لمن يقوم بالتسجيل لحضور التدريب عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://ecd.gov.ae/masterclass/

#بلا_حدود