الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

153 برنامجاً تثقيفياً في «اجتماعية الشارقة» لتعزيز التوعية المجتمعية

153 برنامجاً تثقيفياً في «اجتماعية الشارقة» لتعزيز التوعية المجتمعية

نظَّمت إدارة التثقيف الاجتماعي بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، حزمة من البرامج التثقيفية المتنوعة عبر منصات التواصل، استهدفت أطفالاً وأولياء أمور وموظفين وطلبة جامعات، بغية تعزيز التوعية المجتمعية.

وبلغ عدد البرامج المقدمة خلال الربع الثاني من العام الجاري 153 برنامجاً تثقيفياً، استفاد منها نحو 5333 شخصاً من مختلف فئات أفراد المجتمع، عبر منصات التواصل التقنية المتمثلة في «زوم» و«وميكروسوفت تيمز» والبث الحي عبر حسابات الدائرة بشبكات التواصل الاجتماعي، لتعميم الفائدة من خلال الوصول إلى شريحة واسعة من المجتمع.

وأوضحت مديرة إدارة التثقيف الاجتماعي مريم القصير، أن دائرة الخدمات الاجتماعية تحرص على تنفيذ مثل هذه البرامج من منطلق حرصها وسعيها الدؤوب إلى ترسيخ قيم التوعية المجتمعية وتعزيز ثقافة حماية حقوق الطفل وتوعيته بحقوقه المكفولة قانونياً ومجتمعياً، فضلاً عن المساهمة في رفع المستوى المعرفي لدى أفراد المجتمع بمختلف المهارات التوعوية للحد من انتشار الظواهر السلبية ومشكلاتها بخطوات استباقية ووقائية.

ولفتت القصير إلى أن الدائرة اغتنمت فترة بقاء المجتمع بالمنازل للاستثمار الأمثل في أوقات فراغهم بكل ما هو مفيد، من خلال طرح برامج بمواضيع تتناسب مع طبيعة الظرف الصحي الذي يمر به العالم أجمع.