السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
No Image Info

«إسلامية دبي» تطلق ميزة رقمية بالمساجد للتعرف إلى سيرة الصحابة

أضافت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي متمثلة بإدارة تقنية المعلومات، خدمة رقمية تتيح للمتعاملين ورواد المساجد الاطلاع على سيرة الصحابة، من خلال رمز الاستجابة السريع على لوحة المساجد التي تكون على أسماء الصحابة في الإمارة.

وفي هذا السياق، قال رئيس قسم الخدمات الذكية علي سالم الخروصي: تسعى الدائرة بشكل دوري ومستمر إلى تبني أفضل الممارسات العالمية بتوفير خدمات متنوعة ذكية ورقمية، حيث تبنت إدارة تقنية المعلومات تنفيذ مقترح إدارة الهندسة ورعاية المساجد بالدائرة، وذلك من باب إبراز الدور الريادي لإمارة دبي ودولة الإمارات في توفير الخدمات التقنية، التي من شأنها أن تعزز من الأداء المؤسسي وترفع من مؤشر سعادة المتعاملين.

وبدوره أشار مطور برمجيات رئيسي عمار علي، إلى أنه تم إطلاق ميزة جديدة عن طريق رمز الاستجابة السريع للتعريف بسير الصحابة، حيث يمكن للمتعامل الاطلاع على السيرة عند مسح رمز الاستجابة السريع QR-Code، الموجود في المساجد التي يكون اسمها مأخوذ من أسماء الصحابة، وذلك فقط من خلال إجراء يحفظ الوقت والبيئة.

هذا وتعمل دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي على إحداث نقلة نوعية في تبني مجموعة من المبادرات الرقمية والذكية المستدامة، التي تسهم في تعزيز تنافسية الإمارات عالمياً، تماشياً مع توجهات القيادة الحكيمة.

#بلا_حدود