الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

5.5 مليون زائر لبوابة حكومة الإمارات في النصف الأول من 2020

5.5 مليون زائر لبوابة حكومة الإمارات في النصف الأول من 2020

بلغ عدد مستخدمي البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات «U.AE» ما يربو على 5 ملايين ونصف خلال النصف الأول لعام 2020 ما يمثل زيادة بنسبة 50% عن عام 2019.

ووصل عدد زيارات صفحات البوابة إلى نحو 8 ملايين زيارة، فيما تجاوز عدد مشاهدات صفحاتها 12.5 مليون مشاهدة.

وتقدم البوابة الرسمية لحكومة الإمارات المعلومات والخدمات التي تهم المواطنين والمقيمين والزوار والمستثمرين، وهي بمثابة المرجع الأول لمعلومات الحكومة على الإنترنت. حيث يأتي إليها الزوار للبحث عن مستجدات الحكومة وقوانينها وسياساتها وخدماتها وتوجهاتها.

وقال نائب مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات لقطاع الحكومة الذكية بالإنابة رئيس الفريق التنفيذي لمؤشر الخدمات الذكية سالم الحوسني: «تعد البوابة واجهة الحضور الحكومي على الإنترنت، وهي منصة مشتركة للجهات الحكومية عموماً، وتمثل أحد تجليات روح الفريق بين الهيئة وتلك الجهات. ولدينا في الفريق التنفيذي فريق فرعي مختص بمحتوى البوابة والمشاركة الرقمية، حيث تُعتبر البوابة ومكوناتها جزءاً مهماً من معايير تطور الحكومات الرقمية بحسب استبيان الأمم المتحدة الذي يصدر كل عامين في هذا الشأن».

ويمكن الوصول إلى محتويات المواقع الحكومية وخدمات الجهات الاتحادية والمحلية من خلال البوابة. كما يتشارك الجميع في تطوير محتوى البوابة انطلاقاً من المسؤولية المشتركة عن تلك المحتويات التي تخاطب مختلف فئات الجمهور، وتضم البوابة 4 أقسام هي: عن دولة الإمارات، المعلومات والخدمات، والمشاركة الإلكترونية والإعلام.

ويغطي الباب الأول أهم المعلومات المتعلقة باقتصاد الدولة ونظامها السياسي، والحكومة، والخطط والاستراتيجيات والمبادرات وتاريخ دولة الإمارات العريق ومستقبلها المشرق.

ويتناول باب المعلومات والخدمات العديد من الموضوعات مثل العمل والاستثمار والسياحة والبنية التحتية ونظم التأشيرات، بالإضافة إلى قائمة كاملة بجميع الخدمات الحكومية في الدولة.

ويتضمن باب المشاركة الإلكترونية قنوات التواصل مع حكومة دولة الإمارات، ومنصات للمشورة والمحادثة الفورية، وغيرها.

وتمتاز البوابة بأنها الوحيدة على مستوى العالم التي تحمل اسم نطاق مؤلف من حرف واحد وهو الحرف U، الذي ينطوي على أكثر من معنى ذي دلالة فهو يعني «أنت» ويشير إلى الحرف الأول من كلمات تعني الاتحاد والتفرد، وهي صفات تنطبق على دولة الإمارات.

يشار إلى أن الإمارات هي الدولة الوحيدة في العالم التي اعتمدت نطاق الحرف الواحد كعنوان لبوابتها، مستفيدة من فرادة اسمها باللغة الإنجليزية، بحيث يكون نطاق البوابة هو u.ae.