الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

7000 طالب يشاركون في المعسكر الإثرائي الافتراضي

7000 طالب يشاركون في المعسكر الإثرائي الافتراضي
باشر المعسكر الإثرائي الصيفي الافتراضي فعالياته بمشاركة أكثر من 7000 طالب وطالبة وسط تفاعل كبير بين المشاركين مع ما يتيحه المعسكر من برامج إثرائية متنوعة ترتقي بمعارف الطلبة ومهاراتهم الحياتية في أكثر من مجال.

وتنفذ وزارة التربية والتعليم المعسكر بالتعاون والشراكة مع 50 جهة حكومية اتحادية ومحلية ويستهدف المعسكر طلبة المدرسة الإماراتية في مختلف المراحل والحلقات التعليمية وتتواصل أعماله حتى 13 أغسطس.

يهدف المعسكر إلى استثمار فترة إجازة الصيف في إكساب الطلبة مهارات حياتية وإبداعية واستثمار الطاقات والموهب المبدعة في الدولة بغرض تمكين بقية المجتمع في مجالات متنوعة وتجربة مهارات وفنون جديدة وربطها بمفاهيم علمية وعملية وتربوية.

ويوفر المعسكر فرصاً تطوعية لكافة الأعمار والجنسيات في مختلف المجالات التخصصية بهدف إشراكهم في المبادرات التربوية المختلفة وترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية وإشراك كافة الجهات في تنفيذ البرامج كل حسب اختصاصه وتقديم الدعم المناسب لهم للقيام بأدوارهم بشكل فاعل وأكثر إيجابية وخلق روح التجربة والتعلم بين كافة أفراد المجتمع وتمكينهم من اكتشاف مواهبهم ومهاراتهم.

يقدم المعسكر أكثر من 580 ورشة بمشاركة 189 مدرباً في المجالات المختلفة التي يحاكيها المعسكر التي تشمل الصحة واللياقة والتقنية والعلوم واللغة والبيان والثقافة والفنون والمهارات الحياتية.

كما تنفذ الوزارة إلى جانب المجالات السابقة4 مسارات عامة مثل برنامج المرشد الثقافي المعتمد والذي يمكّن المنتسب له من الحصول على رخصة معتمدة بالتعاون مع متحف الاتحاد.

وتقدم أيضاً مسار ثقافة التسامح لتعزيز القيم والتعايش بالتعاون مع وزارة التسامح والتعايش، ومساراً آخر عن ثقافة قانون الطفل تحت عنوان سيف البطل أما المسار الأخير بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع فيتمحور حول الغذاء الصحي.

يكرس المعسكر بما يشتمل عليه من مجالات وإيجابية في أذهان الطلبة تمكنهم من المضي قدماً في تطوير ثقافتهم المجتمعية والحياتية والتخصصية كذلك بما يعود بالنفع تالياً على مستوى تحصيلهم الأكاديمي.