الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

كلية الهندسة في جامعة أبوظبي تطلق مخيماً افتراضياً لتدريب طلبة الثانوية

كلية الهندسة في جامعة أبوظبي تطلق مخيماً افتراضياً لتدريب طلبة الثانوية
أطلقت كلية الهندسة في جامعة أبوظبي، أمس الثلاثاء، مخيماً افتراضياً يمنح طلبة المدارس في المرحلة الثانوية الفرصة لخوض تجربة تعليمية فريدة، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وتماشياً مع برنامجها «استعداد» لعام 2020.

وتتضمن فعاليات البرنامج 8 دورات صممها وطورها أعضاء كلية الهندسة، وتقدم في مسارين، يتضمن كل منها 4 مخيمات تدريبية، لتقدم للطلبة إمكانية اختيار مسار واحد بحسب المهارات الراغبين في تطويرها.

وتشمل الدورات جملة من الموضوعات، بما في ذلك التصميم باستخدام الحاسوب، أنظمة التحكم والتوجيه في الطيران، عمليات الهندسة الكيميائية، النمذجة، تطوير لغة برمجة بايثون، تطوير الذات من خلال اتخاذ قرارات أخلاقية، تصميم الأنظمة الذكية باستخدام إنترنت الأشياء، وعمليات التصنيع الأساسية للمحركات النفاثة. وسيحصل المشاركون على شهادات إتمام المساق في نهاية كل دورة.


وقال عميد كلية الهندسة الدكتور حمدي الشيباني: «نعتز بالعمل جنباً إلى جنب مع وزارة التربية والتعليم على برنامج رائد يحاكي تطلعات وأهداف برنامج (استعداد)»، مضيفاً أن مهمة أعضاء الكادر التدريسي تقوم على إعداد الطلبة للمستقبل وتعزيز قدراتهم بالمهارات والمعرفة اللازمة، حيث يمثل هذا البرنامج الصيفي مثالاً حياً على هذه الجهود.


من جهتها، قالت الأستاذ المشارك في الهندسة المدنية الدكتورة ريم صابوني: «يعمل هذا البرنامج على تسليح الطلبة بالمهارات الأساسية اللازمة لإعدادهم للمرحلة التالية في مسيرتهم الأكاديمية، حيث يمكنهم التعمق في عدد من الموضوعات التي يتضمنها البرنامج وتطرحها جامعة أبوظبي كتخصصات في كلية الهندسة بما في ذلك هندسة الطيران، والهندسة الكيميائية، وهندسة البرمجيات، وغيرها، متطلعين إلى استقبال هؤلاء الشباب كطلبة ليصبحوا مهندسين متميزين في المستقبل».

يتضمن البرنامج عدداً من الأنشطة بما في ذلك ورش العمل عن بُعد والتجارب الصفية الافتراضية والعروض التقديمية بالفيديو والصوت وغيرها، ليوفر البرنامج للطلبة لمحة عن التخصصات التي توفرها جامعة أبوظبي بما في ذلك هندسة الطيران والهندسة الكيميائية والهندسة المعمارية وغيرها.

لمعرفة المزيد حول برامج كلية الهندسة في جامعة أبوظبي، يرجى زيارة: https://www.adu.ac.ae/study/colleges/college-of-engineering/Programs.