الثلاثاء - 22 سبتمبر 2020
الثلاثاء - 22 سبتمبر 2020
No Image

«البلديات والنقل» تنجز 1.6 مليون معاملة عبر منصاتها في 6 أشهر

حققت دائرة البلديات والنقل والجهات التابعة لها خلال النصف الأول من العام الجاري إنجازات نوعية في المجالات التي تقع ضمن اختصاصاتها، وذلك بالتزامن مع تكريس جهودها للعمل على توفير بيئة صحية وآمنة عبر مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ومشاركتها الفاعلة في برنامج التعقيم الوطني ضمن جهود الدولة للحد من انتشار الجائحة، ومن منطلق حفاظها على صحة وسلامة المجتمع في إمارة أبوظبي.

وخلال النصف الأول أنجزت الدائرة أكثر من 1.6 مليون معاملة عبر منصاتها الرقمية والإلكترونية بالاستفادة من قنواتها الذكية التي طورتها في إطار سعيها للتحول الرقمي، توزعت على 491.5 ألف معاملة للبلديات الثلاث، وحوالي 1.17 مليون معاملة رقمية لمركز النقل المتكامل.

وأصدرت الدائرة عبر البلديات الثلاث التابعة لها بالنصف الأول إلى 4426 رخصة بناء جديدة، وذلك بزيادة نسبتها 20% عن نفس الفترة من العام الماضي، وتوزعت هذه الرخص على مبانٍ لاستخدامات سكنية وتجارية إلى جانب مبانٍ حكومية ومرافق خدمية وأخرى، وذلك في مؤشر يعكس حفاظ قطاع البناء والتشييد في الإمارة على زخمه رغم تداعيات فيروس كورونا (كوفيد-19).


واعتمدت دائرة البلديات والنقل خلال النصف الأول من العام الجاري 4 مخططات لمشروعات عمرانية متكاملة وشاملة تضم مرافق تجارية وسكنية وسياحية تقام على مساحة إجمالية تصل إلى 828,780 ألف متر مربع في إمارة أبوظبي، وذلك بالتزامن مع إنجازها مشروعات أخرى لتطوير وتحسين البنية التحتية، وافتتاحها لمشروعات وجهات سياحية جديدة في الإمارة.

كما ساهمت الجهود التي تقوم بها الدائرة للارتقاء بجودة الحياة في الإمارة، وإجراءاتها لتنظيم سوق العقارات فيها، في تصدر أبوظبي قائمة أكثر المدن الملائمة للعيش على مستوى العالم العربي، وذلك وفقاً للتصنيف السنوي الذي تصدره وحدة المعلومات بـ«إيكونوميست إنتليجينس»، التابع لمجلة «إيكونوميست». هذا في وقت تصدر فيه سوق العقارات في إمارة أبوظبي قائمة أكثر الأسواق العقارية تحسناً على مستوى العالم في الفترة بين عامي 2018 و2020، وفقاً لتقرير شركة «جيه إل إل» الخاص بمؤشر الشفافية العقارية العالمي، الذي يقيس الشفافية أسواق العقارات في 163 مدينة من 99 دولة حول العالم.

وتتزامن هذه الإنجازات مع مشاركة الدائرة الفاعلة من خلال البلديات الثلاث التابعة لها (بلدية مدينة أبوظبي، بلدية مدينة العين، وبلدية منطقة الظفرة)، وبالتعاون مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير» في برنامج التعقيم الوطني، والتي نفذت خلالها 365 ألف ساعة عمل، وذلك لتعقيم قرابة 23 ألف كم بمشاركة أكثر من 1182 عاملاً ومهندساً، فضلاً عن قيامها من خلال مركز النقل المتكامل بتعقيم كافة مركبات الأجرة وحافلات النقل العام لتوفير تنقل أمن لمستخدمي وسائل النقل العام في الإمارة.
#بلا_حدود