الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021
No Image Info

مؤسسات وطنية تبدي استعدادها لتبني الأفكار الإبداعية للموهوبين

أكد نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين الفريق ضاحي خلفان تميم، استعداد مؤسسات وطنية في الدولة لتبني وتسجيل الأفكار الإبداعية للموهوبين، وتقديم الدعم اللازم لتطوير أفكارهم إذا كانت قابلة للتنفيذ، ويمكن استثمارها بشكل يعود بالنفع على الدولة والموهوب.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه عن بُعد اليوم الخميس، بحضور أعضاء مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، نائب رئيس الجمعية الدكتور منصور العور، وأمين السر العام منيرة صفر، والدكتور سيف الجابري، والدكتور شافع النيادي، وديالا إبراهيم النعيمي، والمستشار الإعلامي للجمعية المقدم زيد الصابوني، والمستشارة العلمية للجمعية الدكتورة مناهل ثابت.

وقال خلفان إن جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين لن تتردد في التعاون مع كافة الجهات التي تقدم الدعم والرعاية للموهوبين من أبناء الوطن.

واستعرض المجلس عدداً من المواضيع المدرجة على جدول الاجتماع، أهمها التوصيات التي صدرت في جلسة العصف الذهني التي عقدت في شهر يناير الماضي بعنوان «يوم الموهوب الإماراتي»، وما تم التوصل إليه بشأنها، واتخاذ الإجراءات المناسبة لتنفيذها.

كما ناقش الاجتماع اقتراحاً حول إمكانية قيام الجمعية بالشراكة مع هيئة المعرفة بدبي وبالتعاون مع جامعة حمدان بن محمد الذكية، بعقد ورش ومحاضرات افتراضية تعريفية متخصصة حول الموهبة، تستهدف أولياء الأمور والمعلمين، ويتولى الإشراف عليها متخصصون وخبراء في مجالات مختلفة.

#بلا_حدود