الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021

حملات تفتيش لأسطح مبانٍ ومركبات مهملة في «صناعية أبوظبي»

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي تفتيش 3733 قسيمة سكنية في منطقتَي مصفح والفرق الصناعية، بهدف مكافحة تخزين المخلفات والنفايات على أسطح المباني، حفاظاً على الصحة العامة والمظهر الحضاري للمدينة.

وحدَّدت البلدية 3 مخاطر تنجم عن إهمال نظافة أسطح المباني، وهي: رفع مستوى خطورة اندلاع الحرائق، تجمع الحشرات والقوارض وتشويه المظهر الحضاري.

جاء ذلك خلال حملة توعوية وتفتيشية بالمناطق الصناعية، حيث ركزت على أهمية الالتزام بالنظافة العامة وعدم تكديس الأغراض فوق أسطح المباني، أو ترك أو وضع أي مواد أو هياكل مسبقة التجهيز كالكرفانات، إلى جانب عدم تعليق أي بضائع أو أشياء أخرى على الأسطح أو في الشرفات.

ونفَّذت البلدية، الشهر الفائت، حملة تفتيشية بهدف الحفاظ على علم الدولة، وتثقيف أصحاب الورش الصناعية والمؤسسات والمحال التجارية القائمة في المنطقة الصناعية، للحرص على المعاني والقيم الوطنية لعلم الدولة من خلال إبقائه في أبهى صورة، تم خلالها توزيع أعلام جديدة على الجمهور، وتوجيه 104 إجراءات توعية، وإصدار 5 إنذارات بحق مخالفين للحد من هذه الظاهرة بالمنطقة.

كما رصدت فرق التفتيش الميداني 94 حالة لمركبات مهملة في منطقة المصفح، وتم توجيهها إلى دائرة النقل المختصة بإجراءات الإزالة الخاصة لهذه الممارسات وفق الأنظمة المتبعة.

وأنجزت الفرق 649 حملة تفتيشية على خزانات مياه الشرب في المباني السكنية خلال النصف الأول من العام الجاري، كما نبَّهت إلى ضرورة التنظيف والتعقيم المستمر لها لضمان الصحة العامة وسلامة الجمهور.

ويوجه مفتشو بلدية أبوظبي إنذارات للمباني المخالفة ومنحها مهلة لإزالة المخالفة وفق اللوائح والقوانين المعمول بها، في حين يغرم غير الملتزمين بإزالة المخالفات، إذ يحق للمفتشين تنفيذ الضبطية القضائية في تحرير محضر ضبط فوري حسب طبيعة المخالفة، وفق إجراءات أهمها عرض التصالح على المخالف في ضوء أحكام القانون، وإعلام المخالف بالمخالفة على عنوانه المصرح به بكافة الطرق المقررة قانوناً خلال 7 أيام، ويحق للمخالف التظلم في المخالفة المنسوبة إليه خلال أسبوعين من إعلامه بمضمون القرار.

#بلا_حدود