الأربعاء - 23 سبتمبر 2020
الأربعاء - 23 سبتمبر 2020
مبادرة إنسانية لذوي الإعاقة بالتعاون مع نادي الثقة. (من المصدر)
مبادرة إنسانية لذوي الإعاقة بالتعاون مع نادي الثقة. (من المصدر)

شرطة الشارقة تطلق مبادرة إنسانية لذوي الإعاقة

أطلق مركز خدمات المرور والترخيص بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، بالتعاون مع نادي الثقة للمعاقين، مبادرة إنسانية لذوي الإعاقة، تهدف إلى تقديم خدمات إنسانية متميزة لهذه الشريحة المهمة بالمجتمع، تتمثل في توصيل المعاملة إلى مقر إقامتهم دون مراجعة مركز تقديم الخدمة كخطوة استباقية، حرصاً منها على إنجاز معاملاتهم في أسرع وقت.

وأوضح مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين المقدم خالد الكي، أن المبادرة تأتي ضمن جهود شرطة الشارقة المستمرة لإسعاد المتعاملين، من خلال تقديم خدمات تفوق توقعاتهم، وتنال رضاهم وخاصة ذوي الإعاقة.

وأضاف أنه تم تخصيص خط ساخن لإنجاز معاملاتهم دون الحاجة لمراجعة مركز الخدمة، لتوفير الوقت والجهد على تلك الفئة، حيث تم إنجاز 120 بطاقة تصريح مواقف لذوي الإعاقة، من تاريخ بداية تنفيذ وتطبيق المبادرة، وذلك بالتزامن مع ظهور جائحة كورونا، وتم تسليم البطاقات لهم بمكان إقامتهم بإمارة الشارقة.

ونوه مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين بأهمية تضافر جهود كافة المؤسسات لتتكامل مع الجهود الحكومية، وصولاً إلى تعزيز مكانة وترسيخ حقوق ذوي الإعاقة، لتنعم هذه الفئة بحقها في الحصول على خدمات متميزة، لتحقيق المساواة بين ذوي الإعاقة ونظرائهم الأصحّاء.

#بلا_حدود