الأربعاء - 23 سبتمبر 2020
الأربعاء - 23 سبتمبر 2020
إغلاق على طريق الشيخ زايد بن سلطان.
إغلاق على طريق الشيخ زايد بن سلطان.

4 مشاريع طرقية في أبوظبي يوليو الماضي

أعلن مركز النقل المتكامل عن إغلاق مسارين على طريق الشيخ زايد بن سلطان(E10) باتجاه إمارة دبي ابتداء من اليوم 9 أغسطس لمدة 11 يوماً ليتم إعادة افتتاحه يوم الخميس الموافق 20 أغسطس 2020، مبيناً إنجازه الشهر الماضي لأعمال تطويرية شملت 3 حارات ومسارين باتجاه أبوظبي تم إنهاؤها نهاية يوليو.

ونفذ المركز خلال شهر يوليو الماضي نحو 4 إغلاقات على الطرق في أبوظبي والعين، شملت درب ياس، 3 حارات على طريق الشيخ زايد، طريق المطار الدولي في أبوظبي وإغلاق تقاطع عشارج في العين، ليعاد افتتاحها جميعاً 30 يوليو 2020.

وثمن مواطنون يقيمون في العين عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إنجاز نفق عشارج بعد طول انتظار، وافتتاحه الثلاثاء الماضي 4 أغسطس، والذي يوفر انسيابية كبيرة لحركة السير والمرور بعد مرور عام منذ بدء العمل على المشروع.

وبينت شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة) وبلدية العين أن تكلفة مشروع النفق بلغت 183 مليون درهم ليمتد بطول 18 كيلو متراً ويتضمن عدة مسارات في الاتجاهين.

وينفذ مركز النقل المتكامل مشروعاً على مستوى الإمارة لتحسين الطرق وصيانة الشوارع بشكل ممنهج مع إعلان مسارات الشوارع البديلة داعيةً مستخدمي الطريق لأخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات السلامة المرورية أثناء أعمال التحسينات المستمرة.

وشدد على ضرورة تخفيض السرعات على الطرق التي تشهد أعمالاً تطويرية تجنباً للحوادث، مؤكدين على تحقيق أفضل معايير السلامة المرورية ضمن المشاريع، ومراعاة شروط الاستدامة البيئية، وتحقيق التدفق المروري الآمن بما يضمن تعزيز مكونات البنية التحتية.

#بلا_حدود