الأربعاء - 23 سبتمبر 2020
الأربعاء - 23 سبتمبر 2020

وفد من بلدية دبي يزور مركز البيانات للحلول المتكاملة التابع لـ«ديوا»

استقبل العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير، وفداً رفيع المستوى من بلدية دبي برئاسة المدير العام لبلدية دبي داوود الهاجري، وذلك في مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو) المملوك بالكامل من قبل الهيئة.

وهدفت هذه الزيارة إلى مناقشة سبل التعاون المشترك بين الطرفين، وتعزيز قدرات بلدية دبي من خلال تبني المزيد من التقنيات الرقمية لرفع مؤشر سعادة المتعاملين، والحرص على تمّيز الأداء وتوفير أفضل مكان للعيش للمواطنين والمقيمين.

وخلال هذه الزيارة اطلع الوفد على مختلف أقسام «مورو» التي تضم: مركز بيانات حديثاً مجهزاً وفق أعلى المعايير العالمية، ومركز القيادة والسيطرة للمدن الذكية الذي تم تدشينه الشهر الماضي.

واستمع الوفد لشروحات من سعيد الطاير حول خدمات «مورو» التي توفر الجيل الجديد من الخدمات، مثل التحول الرقمي، الحوسبة السحابية، خدمات مراكز البيانات، تقنية المعلومات الاحترافية، وخدمات الأمن السيبراني، وذلك بحضور نائب رئيس مجلس إدارة شركة «مركز البيانات للحلول المتكاملة مورو» المهندس مروان بن حيدر، وعضو مجلس إدارة «مورو» مطر المهيري، والرئيس التنفيذي «مورو» محمد بن سليمان، ورئيس تقنية أمن المعلومات في «مورو» أحمد الكتبي.

وخلال الزيارة قدم محمد بن سليمان شرحاً عن الخدمات التي يقدمها مركز القيادة والسيطرة للمدن الذكية، فتطرق لخدمات إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية وخدمات إدارة الشبكات، في حين قدم أحمد الكتبي نبذة عن الخدمات التي يقدمها مركز الأمن السييراني التابع لمركز القيادة والسيطرة للمدن الذكية.

وقال الطاير: نعمل انسجاماً مع رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث وجه سموه من خلال مبادرة دبي 10X جميع الجهات الحكومية في دبي أن تطبق اليوم ما ستطبقه مدن العالم الأخرى بعد 10 سنوات، بفضل الابتكار الحكومي واستحداث آليات عمل غير تقليدية، بما يحقق تطلعات قيادتنا الرشيدة ويسرع وتيرة التطوير والتنمية لتكون الإمارات أفضل دولة في العالم بحلول مئويتها في 2071.

وأضاف: زيارة وفد بلدية دبي لمركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو)، والمملوك بالكامل للهيئة، تأتي في إطار التزامنا ببناء علاقات وطيدة وتأسيس شراكات استراتيجية مع المؤسسات والهيئات الحكومية، ولاطلاعها على خدمات «مورو» التي توفر للمؤسسات الحكومية والخاصة سهولة الحصول على بنية تحتية سحابية ذكية، تمتاز بكونها آمنة وموثوقة مع المراقبة الاستباقية، وتمكنها من الاستفادة من أفضل حلول المدن والمباني الذكية بأعلى المستويات العالمية.

#بلا_حدود