الأربعاء - 23 سبتمبر 2020
الأربعاء - 23 سبتمبر 2020
No Image

الثلاثاء آخر مهلة لمغادرة حملة أذونات الدخول المنتهية بدون غرامات

تنتهي فترة السماح المتاحة لحملة أذونات الدخول ممن تواجدوا في الدولة بعد مارس 2020، يوم الثلاثاء 11 أغسطس، بعد مهلة كانت أعلنت عنها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية امتدت لشهر كامل منذ يوليو الماضي، متيحة لهم تسوية أوضاعهم ومغادرة الدولة بدون احتساب أي غرامات، مؤكدة الترحيب بهم لزيارة الدولة في أي وقت.

وأكدت الهيئة وجوب تحصيل أي رسوم أو غرامات إدارية بعد انتهاء المهلة المحددة، وعدم تحصيل أية غرامات مالية عن فترة الإعفاء، إذ أعيد تفعيل تحصيل الرسوم والغرامات المالية الإدارية على جميع الخدمات التي تقدمها الهيئة اعتباراً من 12 يوليو 2020.

جاء ذلك ضمن حزمة القرارات التي أعلن عنها مجلس الوزراء في قطاع الهوية والجنسية يوليو الماضي، والتي تضمنت منح مخالفي الإقامة مهلة 3 أشهر منذ 18 مايو الماضي لتنتهي في 18 أغسطس الجاري لتسوية أوضاعهم وتجديد إقاماتهم، بدون احتساب غرامات.


ولفتت الهيئة إلى أن الفحص الطبي شرط أساسي لتجديد الإقامة، موضحة أن المراكز أتمت استعداداتها لاستقبال المراجعين لاستيفاء هذا الشرط.

ومُنح المتواجدون خارج الدولة من حملة الإقامات، والذين شملهم القرار السابق، شهراً من تاريخ قدومهم إلى الدولة لتجديد إقامتهم التي انتهت بعد 1 مارس 2020.

وأكدت الهيئة أن منصة الخدمات الذكية تستقطب 70% من المراجعين، داعية أفراد المجتمع لاستخدامها حفاظاً على سلامتهم، مشيرة إلى أن مراكز الخدمة كافة أكملت الاستعدادات اللازمة لاستقبال المراجعين في حال تطلب مراجعتها، مع اتخاذ التدابير التي تضمن سلامة تواجدهم في المركز.
#بلا_حدود