الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
No Image Info

بلدية الذيد تنذر وتزيل 27 عزبة عشوائية

كشف رئيس قسم الرقابة البيئية في بلدية مدينة الذيد سعيد علي المدحاني عن توجيه 21 إنذاراً، وإزالة 6 عزب عشوائية خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك من خلال المتابعة الدورية لمفتشي القسم للعزب الموزعة داخل الحدود الإدارية لمدينة الذيد والتي تضم 1636 عزبة منها 951 عزبة بمنطقة المركاض و685 عزبة في أنحاء المدينة.

وأشار إلى أن المخالفات شملت إنشاء عزب بصور عشوائية والتعدي على الحياة الفطرية من خلال قطع الأشجار والنباتات البرية وحفر الآبار دون تصريح وتجريف التربة، فضلاً عن التخلص من النفايات بشكل عشوائي وفي غير الأماكن المخصصة لها.

وأوضح المدحاني أن البلدية تكثف حملاتها الدورية لنشر مزيد من التوعية بين أصحاب العزب، وتحذيرهم من المخاطر التي تسببها الحيوانات السائبة، ولا سيَّما أن البلدية تعمل جاهدة من أجل تطبيق اللوائح المنظمة لتربية الإبل، والالتزام بالمظهر الحضاري لمدينة الذيد، بالإضافة إلى الحفاظ على الثروة الحيوانية وفق أسس ومعايير صحيحة.

وأضاف أن جهود الأقسام المعنية داخل البلدية مستمرة للحد من إقامة العزب العشوائية دون الحصول على التراخيص اللازمة من قبل البلدية، وأشاد كذلك بالدور المهم للمواطنين الغيورين على بيئتهم، ممن يبلغون عن أي مخالفات سواء عبر الاتصال المباشر أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي للبلدية.

#بلا_حدود