الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

30 يوماً مهلة إضافية لمغادرة حاملي أذونات الدخول المنتهية بلا غرامات

30 يوماً مهلة إضافية لمغادرة حاملي أذونات الدخول المنتهية بلا غرامات

أصدرت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية اليوم قراراً يمنح بموجبه حاملي أذونات وتأشيرات الدخول المنتهية الموجودين داخل الدولة مهلةً إضافية، اعتباراً من تاريخ 11/8/2020 ولمدة شهر، بهدف تمكينهم من المغادرة مع الإعفاء من الغرامات المترتبة خلال هذه الفترة.

وكانت فترة السماح المتاحة لحملة أذونات الدخول ممن تواجدوا في الدولة بعد مارس 2020، تنتهي غداً 11 أغسطس، بعد مهلة كانت أعلنت عنها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية امتدت لشهر كامل منذ يوليو الماضي، متيحة لهم تسوية أوضاعهم ومغادرة الدولة بدون احتساب أي غرامات.

يأتي ذلك ضمن إطار المبادرات الوطنية التي تطلقها دولة الإمارات، وتنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء والتزاماً من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بتنفيذ القرارات في شأن أنظمة وقوانين دخول وإقامة الأجانب، كما تدعو الهيئة حاملي أذونات الدخول المنتهية كافة بالعمل على تسوية أوضاعهم عبر المغادرة ضمن المهلة المقررة للترحيب بهم مجدداً لزيارة الدولة.

ولفتت الهيئة إلى أن الفحص الطبي شرط أساسي لتجديد الإقامة، موضحة أن المراكز أتمت استعداداتها لاستقبال المراجعين لاستيفاء هذا الشرط، ومُنح الموجودون خارج الدولة من حملة الإقامات، والذين شملهم القرار السابق، شهراً من تاريخ قدومهم إلى الدولة لتجديد إقامتهم التي انتهت بعد 1 مارس 2020.

وأكدت الهيئة أن منصة الخدمات الذكية تستقطب 70% من المراجعين، داعية أفراد المجتمع لاستخدامها حفاظاً على سلامتهم، مشيرة إلى أن مراكز الخدمة كافة أكملت الاستعدادات اللازمة لاستقبال المراجعين في حال تطلب مراجعتها، مع اتخاذ التدابير التي تضمن سلامة وجودهم في المركز.