الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«طرق دبي» تطور مهارات ربابنة ومشغّلي العبرات التراثية

«طرق دبي» تطور مهارات ربابنة ومشغّلي العبرات التراثية
نظَّمت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، بالتعاون مع سلطة مدينة دبي الملاحية، دورات تدريبية، لتطوير المهارات المختلفة لربابنة ومشغّلي العبرات التراثية التي تستخدم للتنقّل بين ضفتَي خور دبي بشكل يومي.

وقال مدير إدارة النقل البحري بمؤسسة المواصلات العامة في «طرق دبي» محمد أبوبكر الهاشمي: «تضمَّنت الدورات التدريبية عدداً من المحاور، منها تحسين أسلوب التعامل، وإبداء المزيد من الاهتمام بخدمة المتعاملين، وتقديم المساعدة لهم حسب حاجتهم».

وأردف أن التدريبات «شملت الجوانب التشغيلية المتعلقة بالأمن والسلامة البحرية، وتطوير قابلية الاستجابة والتعامل مع الحالات الطارئة، والتدريب على استخدام تجهيزات العبرة المتعلقة بالاستجابة للحالات الطارئة، وكيفية التأكد من صلاحيتها الدورية، والتدريب على كيفية إدامة العبرة، والاهتمام بتجهيزاتها وصيانة محركاتها، والحفاظ على نظافة العبرة وشكلها التراثي، وكذلك الاهتمام بمظهر ونظافة سائق العبرة».


وأضاف الهاشمي أن 200 من ربابنة ومشغلي العبرات التراثية شاركوا في هذه الدورات، مؤكداً أنها أدت إلى نتائج مثمرة تمثلت بانخفاض عدد الشكاوى على خدمة العبرات التراثية بشكل ملحوظ، فضلاً عن تطوّر ملموس في مستوى خدمة وسلامة العبرات التراثية، ما ساعد في الارتقاء بمستوى رضا المتعاملين عن الخدمة، فضلاً عن تطوير القدرات الفنية لربابنة ومشغّلي العبرات التراثية وتحسين عمليات صيانة هذه العبرات.


من جهته، قال: مدير إدارة التفتيش البحري في سلطة مدينة دبي الملاحية عبدالله بن طوق: «كجزء من الجهود الجارية لتعزيز معايير السلامة البحرية في مياه دبي، شاركت سلطة مدينة دبي الملاحية في تقييم الدورة التدريبية التي نظَّمتها إدارة النقل البحري حول معدات واحتياطات السلامة وإجراءات الإبحار الآمن وكيفية الاستجابة الفعالة في الحالات الطارئة».