الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

شرطة الشارقة والتعليم الخاص يبحثان استعدادات العودة للمدارس

شرطة الشارقة والتعليم الخاص يبحثان استعدادات العودة للمدارس
ترأس القائد العام لشرطة الشارقة رئيس فريق الطوارئ والأزمات والكوارث اللواء سيف الزري الشامسي، اجتماعاً تنسيقياً عبر التواصل المرئي، مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص، برئاسة رئيسة الهيئة الدكتورة محدثة الهاشمي، لمناقشة التدابير والإجراءات الوقائية اللازمة والخاصة بسلامة الطلبة بقطاع التعليم الخاص خلال العام الدراسي الجديد.

بحث الاجتماع آلية الاستعدادات الخاصة باستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد 2020-2021 والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي سيتم تنفيذها في قطاع التعليم الخاص بالإمارة في هذا الشأن، إلى جانب التأكيد على الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية داخل الحرم المدرسي والمواصلات المدرسية، وما يتصل بها من إجراءات صحية تتوافق والتعليمات التي أصدرتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

واستعرض الاجتماع الدليل الاسترشادي المتعلق بالشروط والإجراءات الواجب اتباعها من قِبل الهيئة الإدارية والتدريسية بهدف الوقاية من تداعيات الجائحة في البيئة المدرسية، على أن يتم تعميمه على جميع الجهات المعنية ذات الصلة.


وثمّن اللواء الشامسي جهود هيئة الشارقة للتعليم الخاص من أجل حماية ووقاية أبنائنا طلبة المدارس والعمل بكل مسؤولية لمواجهة المخاطر المختلفة التي تتطلبها الظروف المحيطة وسرعة التعامل معها، وفق نهج استراتيجي مدروس لتحقيق الأمن والاستقرار في المجتمع عامة وقطاع التعليم بوجه خاص.


بدورها، أثنت الهاشمي على الجهود المشتركة للقيادة العامة لشرطة الشارقة وهيئة التعليم الخاص من أجل الحفاظ على سلامة وصحة الطلاب في ظل هذه الجائحة وتأثيراتها المختلفة.

حضر الاجتماع نائب مدير عام العمليات المركزية العقيد الدكتور علي بو الزود، ومدير عام الهيئة علي الحوسني، ومدير إدارة الطب الوقائي الدكتورة أسماء الجناحي، ورئيس قسم الأزمات والكوارث بشرطة الشارقة المقدم دكتور حمدان الطنيجي.