الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

جلسة حوار مفتوح مع مرشحي جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر

جلسة حوار مفتوح مع مرشحي جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر

نظَّمت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي جلسة حوار مفتوح عبر المنصة الافتراضية «زووم» مع مرشحي فئات الجائزة في دورتها الـ13 عام 2021.



حضر الجلسة أمين عام الجائزة الدكتور عبدالوهاب زايد، وشارك فيها مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية الدكتور إبراهيم الدخيري، ووزير الزراعة المصري السابق الدكتور عبدالمنعم البنا، ومدير عام المركز الدولي للزراعة الملحية الدكتورة أسمهان الوافي، إضافة إلى 65 مرشحاً يمثلون 10 دول مختلفة من العالم، بينهم عدد من الفائزين بالجائزة في دورات سابقة.



وقال الدكتور عبدالوهاب زايد، إن هذه الجلسة الحوارية هي الأولى من نوعها بين الجوائز ويأتي عقدها تنفيذاً لتوجيهات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس أمناء الجائزة، وحرصه على توسيع نطاق المشاركة الدولية بفئات الجائزة، تأكيداً على استمرارية الأعمال بطريقة إلكترونية 100% وبجودة عالية.



وشكَّل الحوار المباشر مع الفئات المستهدفة للترشيح قيمة مضافة، حيث تمَّت الإجابة على أسئلة المشاركين التي بلغت أكثر من 150 سؤالاً غطت كل ما يدور في ذهن المرشحين بفئات الجائزة كافة.



وأضاف أمين عام الجائزة أن جلسة الحوار المباشر مع الفئات المستهدفة بالجائزة تأتي لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المرشحين وتوسيع نطاق المشاركة والإجابة على الأسئلة والاستفسارات حول طريقة المشاركة وكيفية إعداد الملفات وآلية عمل اللجنة العلمية في تقييم البحوث والدراسات والمشاريع المقدمة.