الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

مدارس خاصة تستعجل أولياء الأمور لدفع القسط الأول للعام الدراسي الجديد

مدارس خاصة تستعجل أولياء الأمور لدفع القسط الأول للعام الدراسي الجديد
قررت مدارس خاصة في أبوظبي البدء في تحصيل القسط المدرسي الأول ابتداء من اليوم 10 أغسطس، لتحفيز أولياء الأمور على تسجيل أبنائهم مبكراً للعام الدراسي الجديد.

وأرسلت المدارس رسائل تستعجل فيها أولياء الأمور على دفع القسط الأول للعام الدراسي الجديد وإلا لن يُسمح لأبنائهم سواء ممن اختاروا التعليم في المدارس أو اختاروا التعليم عن بُعد بالدراسة سوى بدفع الرسوم.

من جهتهم، فضل أولياء الأمور التريث في دفع رسوم الدفعة الأولى، ريثما تعدل مدارس خاصة رسومها الدراسية لا سيما أن بعض المدارس أعلن عن تخفيضات فعلية في الرسوم.


وبينت رسائل من مدارس خاصة لأولياء الأمور أنها بدأت فعلياً في تحصيل رسوم القسط الأول بتاريخ 10 الجاري وحتى تاريخ 25 أغسطس الجاري، معلنة بشكل صريح أنه لن يسمح بالاستفادة بأي نوع من أنواع التعليم الـ6 المعلن عنها ـ منها التعليم عن بعد والتعليم المنتظم والتعليم بالتناوب والتعليم الهجين ـ قبل تحصيل الرسوم.


وأفاد محمد نجاري (إداري في إحدى المدارس الخاصة بأبوظبي) بأن بعض المدارس لم يكتمل العدد لديهم رغم فتح باب التقديم في شهر أبريل الماضي بسبب تريث أولياء الأمور في تقديم طلبات الالتحاق للعام الدراسي الجديد ظناً منهم أن هناك تخفيضات في الرسوم سوف تطرأ لاحقاً.

وبيّن نجاري أن هناك أحاديث تدور حول خفض بعض المدارس الخاصة لرسومها للعام الدراسي الجديد إلا أن هذا لم يحدث بشكل كبير حتى الآن، موضحاً أن هناك آلاف من أولياء الأمور لم يقووا على دفع رسوم الفصل الدراسي الأخير من العام الدراسي الماضي فكيف لهم أن يدفعوا رسوم العام الجديد.

ورأى سعيد عبدالحميد (ولي أمر) أن الكثير من أولياء الأمور اتصل بالمدارس لمعرفة إن كان طرأ على رسوم المدارس تغيرات أو تخفيضات لكنهم أكدوا عدم حدوث ذلك، ما يجعلهم في حيرة من أمرهم ويتضح ذلك من عدم تسجيل الكثيرين حتى الآن.

وبين محمد عبدالعال (ولي أمر) أنه ينتظر أيضاً إقرار أي تخفيضات على رسوم المدارس الخاصة لا سيما أنه سجل خيار التعليم عن بعد لأبنائه، مضيفاً أنه يتوجب أن تختلف أسعار التعليم عن بعد عن أنواع ونماذج التعليم الأخرى، حيث إن هذا النوع يعتبر منخفض الكلفة على المدارس.