الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

مريم المهيري: الشباب ثروة الوطن والعالم وطاقته التي لا تنضب

مريم المهيري: الشباب ثروة الوطن والعالم وطاقته التي لا تنضب

أكَّدت وزيرة الدولة للأمن الغذائي والمائي مريم بنت محمد المهيري، أن الشباب هم ثروة الوطن والعالم وطاقته التي لا تنضب، ويحملون آمال وطموحات الشعوب نحو مستقبل أكثر استقراراً وازدهاراً.

وقالت بمناسبة الاحتفال بيوم الشباب الدولي: «يمتلك الشباب أحلاماً وعقولاً خصبة وأفكاراً مبتكرة تستطيع تغيير شكل العالم نحو الأفضل، إذا ما توفرت السبل والإمكانات التي تمكِّن الشباب من اكتساب العلم والمهارات الضرورية، التي تؤهلهم للعب دور أكبر في المجتمعات بكل دول العالم، إن أفكار وأحلام الشباب بحاجة إلى أن يتم احتضانها وتبنيها من أجل تمكين الشباب من ترجمتها على أرض الواقع، والمساهمة في النهوض بحياة الشعوب».

وأضافت المهيري: «تؤمن القيادة الرشيدة بأن الشباب هم المستقبل، وتوفر لهم دعماً غير محدود من أجل تمكينهم وتأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل، وأصبح الشباب الإماراتي نموذجاً عالمياً للشباب المبتكر، ونثق في قدرتهم على إحداث نقلة نوعية في مسيرة دولة الإمارات وتعزيز مكانتها وتنافسيتها العالمية، ولا سيَّما بمجال الأمن الغذائي والمائي الذي يمثل توجهاً استراتيجياً للإمارات».

وأشارت إلى أن الشباب يمثلون ركيزة رئيسية لتطوير منظومة الغذاء في الدولة، وأنهم بخبراتهم سيكونون رواداً للتكنولوجيا الزراعية التي تمثل مستقبل إنتاج الغذاء في الإمارات والعالم.

كما أكَّدت على أن شباب الإمارات ضربوا أروع الأمثال في العمل وبذل الجهد خلال أزمة كورونا «كوفيد-19» في الإمارات، وكانوا ضمن خط الدفاع الأول في كل الميادين، وأصبحت تضحياتهم مصدر فخر لكل أبناء الوطن.

واختتمت المهيري: «تحية إلى كل شاب وشابة، فبكم تنهض الأمم، وبهمتكم نستطيع استشراف المستقبل وتحقيق أحلام الشعوب وتحقيق المزيد من الإنجازات، لما فيه خير لأبناء الوطن والبشرية جمعاء».