السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الشارقة للتمكين الاجتماعي تطلق مشروع «كافل أسرة»

الشارقة للتمكين الاجتماعي تطلق مشروع «كافل أسرة»

__120820201401-0008-1597227306

دشنت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي مشروع «كافل أسرة» دعماً لأسر الأيتام التي ترعاها المؤسسة ويزيد عددها على 1000 أسرة، بتقديم كفالة شهرية بقيمة 500 درهم بهدف الحفاظ على كرامتهم والارتقاء بحياة أفضل لهم.

ويفتح المشروع المجال لأفراد المجتمع كافة لتقديم دعم شهري عن طريق إجراءات ميسرة، وتتنوع أشكال الكفالة فهناك الكفالة النقدية بدفع مبلغ 6000 درهم عن عام كامل، أو عن طريق الكفالة البنكية بعمل استقطاع بنكي شهري بقيمة 500 درهم شهرياً.

وأشارت مدير عام المؤسسة منى بن هده السويدي إلى أن مشروع «كافل أسرة» من البرامج المستحدثة التي تبنتها المؤسسة لتسهم في تقديم الدعم المادي الثابت والمساند للأسر المتعففة، سعياً للوقوف إلى جانب الأرامل اللاتي يجدن صعوبة في توفير مستلزمات أساسية للحياة اليومية لأبنائهن، وتحقيقاً للاكتفاء المعيشي ورفع سقف جودة الحياة للوصول إلى الاستقرار والتمكين الاقتصادي.

ووجهت الدعوة لجميع أفراد المجتمع لمشاركة المؤسسة هذا العمل الإنساني للنهوض بأسر الأيتام وتحقيق الترابط الاجتماعي والتكافل بين المجتمع.

وتستند ركائز المؤسسة في رعاية الأيتام وأسرهم إلى أمور أساسية هي الرعاية، والمساندة، والتمكين، حرصاً على الاهتمام بجميع شؤون الأيتام وأسرهم بمشاريع وبرامج تُبتكر وتُجدد باستمرار، وإطلاق المبادرات التي تشجع على توجيه العناية بهم لينشؤوا تنشئة سليمة فضلاً عن التركيز على تنمية قدراتهم وصقلها وتمكينهم في جميع نواحي التمكين المقدمة لهم.