الاثنين - 21 سبتمبر 2020
الاثنين - 21 سبتمبر 2020
No Image

دبي تستضيف قمة مستقبل الرعاية الصحية بنسختها الافتراضية الأولى ديسمبر المقبل

تستضيف دبي «قمة مستقبل الرعاية الصحية» في نسختها الافتراضية الأولى خلال الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر المقبل.

وتعد القمة حدثاً فريداً من نوعه مخصصاً لجميع المهنيين الطبيين بوزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئات الصحية الحكومية والأوساط الأكاديمية المعنية.

وتقام النسخة الأولى من هذا الحدث تحت عنوان «استقطاب مجتمعات الرعاية الصحية» وسيتم خلالها التركيز على الطلب المتزايد والتوقعات الاجتماعية الكبيرة على صعيد تقديم الرعاية الصحية من جراء الجائحة العالمية التي تهدد العالم بأسره.

ويسلط الحدث الضوء على 8 محاور أساسية هي سلامة المرضى ومستقبل الرعاية الصحية والابتكار والتكنولوجيا وتمويل الرعاية الصحية وتحليل البيانات الكبيرة وآخر التطورات في مجال الصيدلة الحيوية والصحة والسياحة الطبية، ومن شأن هذه المحاور أن تسهم في تطوير أنظمة الرعاية الصحية المستدامة والتغلب على التحديات التي قد تواجهها.

وتقدم «قمة مستقبل الرعاية الصحية» جدول أعمال شاملاً بشأن آخر التطورات المتعلقة بحماية المرضى ومستقبل نظام الرعاية الصحية بعد جائحة «كورونا» والمسار الجديد لصناعة الأدوية والدعم الافتراضي للمرضى وغيرها من المواضيع المهمة.

ومن المتوقع أن يشارك في القمة - التي تستضيف أكثر من 45 متحدثاً إقليمياً وعالمياً - حوالي 500 مشارك من المنطقة والعالم.

وأشار الرئيس التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية رئيس اللجنة العلمية لقمة مستقبل الرعاية الصحية الدكتور رمضان البلوشي إلى أن القمة تجمع في نسختها الأولى مجتمعات الرعاية الصحية معاً لتقديم الأفضل للمرضى والعمل على أن يكون وضع الرعاية الصحية من أولويات الصناعة العالمية من خلال اعتماد معايير مبتكرة ومنصات تساهم في مشاركة أحدث الممارسات وتلبية حاجات المرضى ورفع معايير الرعاية الصحية وتحسينها.

وقال إنه تماشياً مع خطة دبي 2021 نشارك ونتابع العمل عن كثب مع مختلف الهيئات لتنفيذ الإطار التنظيمي الذي سيعمل على بناء رعاية صحية أكثر موثوقية وحماية المواطنين والمقيمين والزوار في دولة الإمارات.. مؤكداً أن الأسس القوية والدعم الكبير من الحكومة تجعل دولة الإمارات أكثر استعداداً للالتزام بالمعايير الدولية وتحقيق أعلى مستويات الجودة في تقديم الرعاية.

و أضاف: «جمعنا في هذه القمة أبرز وأشهر رواد مجال الرعاية الصحية إضافة إلى خبراء عالميين ومتخصصين اقتصاديين ليشاركونا أحدث الممارسات والابتكارات وأكثر التكنولوجيات تقدماً».

من جانبه، قال نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لـ«إندكس القابضة» - الجهة المنظمة لهذا الحدث - المهندس أنس المدني إنه بفضل قيادتنا الرشيدة ونظام الرعاية الصحية في دولة الإمارات تمكنا من السيطرة على جائحة «كورونا» والمحافظة على أعلى معايير الحماية والوقاية إلا أن قطاع الرعاية الصحية شهد في الأشهر القليلة الماضية تطوراً ملحوظاً بسبب هذه الجائحة.

وستشكل هذه القمة منصة رائدة من شأنها أن ترعى الفكر والابتكار والتعاون بين الأفراد في القطاعين العام والخاص من كل أنحاء العالم ما يمهد الطريق لمستقبل أفضل.

#بلا_حدود