الأربعاء - 23 سبتمبر 2020
الأربعاء - 23 سبتمبر 2020
No Image

جامعة سويسرية تمنح الشيخة فاطمة دكتوراه فخرية وشهادة تقدير

منح مجلس إدارة جامعة لوديس، في لوغانو بسويسرا، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية، الدكتوراه الفخرية في العلوم الاجتماعية، تقديراً لجهودها في العمل الاجتماعي ونشر قيم التسامح.

كما منحت الجامعة سموها شهادة تقدير لجهودها الإنسانية تجاه العالم خلال جائحة (كوفيد-19) عبر المشاريع والمبادرات المختلفة لسموها.

ونيابة عن سموها، تسلمت وزيرة الدولة الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، شهادَتي الدكتوراه والتقدير.


وألقت الدكتورة الشامسي كلمة في هذه المناسبة، نقلت خلالها تحيات وشكر سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للجامعة على منحها هذه الشهادة وهذا التكريم، وتمنياتها لها مزيداً من التطور والازدهار.

وأشارت إلى أن تكريم سموها من قِبل جامعة لوديس يأتي تقديراً لجهودها في مجال العطاء المستمر، حيث عملت سموها، لعقود، على دعم مكانة المرأة ورعاية الأطفال والمسنين واستقرار الأسرة وتلاحم المجتمع، إيماناً من سموها بأن الإنسانية لا تفرّق بين قريب وبعيد وبين جنس وآخر وبين دين أو عقيدة، فجميع مبادراتها في مجال تمكين المرأة والتعليم والرعاية الصحية والاجتماعية والعمل الإنساني والتطوعي تنطلق من مبدأ عظيم يتمحور حول الإنسان والتعايش والسلام والتسامح.

واستعرضت الشامسي في كلمتها جهود سموها الملموسة في ظل مواجهة جائحة كورونا محلياً ودولياً، من خلال دعم الطواقم الطبية، ورفع معنوياتهم ومتابعة كل التطورات وتقديم الدعم للمواطنين والمقيمين لمواجهة ظروفهم في ظل الجائحة، إضافة إلى الدعم الخارجي الذي قدَّمته سموها.

وأعربت رئيسة الجامعة الدكتورة مانويلا دي مارتينو، نيابة عن فريق الجامعة الأكاديمي والإداري، عن شكرها لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

وأشارت إلى أن سمو الشيخة فاطمة كثيراً ما اهتمت باحتياجات الفئة الأضعف في العالم، ولا سيَّما الأطفال والنساء، وشملت حملتها الإنسانية العالمية المناطق الأكثر احتياجاً في العالم من خلال برنامج تطوعي تحت إشراف طاقم من المهنيين من دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف تقديم أفضل الخدمات الاجتماعية والرعاية الطبية الضرورية بما يخفِّف من معاناة النساء والأطفال في إطار عمل إنساني مستقل عن اللون أو العرق أو الدين.
#بلا_حدود