الأربعاء - 23 سبتمبر 2020
الأربعاء - 23 سبتمبر 2020
No Image

46 مخالفة و21 إنذاراً لأنشطة صحية في شهر واحد بأبوظبي

حررت بلدية أبوظبي 46 مخالفة و21 إنذاراً بحق منشآت في المدينة عبر قسم رقابة الأنشطة الصحية التابع لإدارة الصحة العامة، بعد إجراء فرق التفتيش لـ6982 زيارة تفتيشية لمراكز ومنشآت ومرافق عامة في المدينة خلال شهر يوليو الماضي.

رصد 356 براد مياه شرب

ورصدت البلدية 356 براد مياه شرب عاماً خلال جولاتها التفتيشية إلى جانب 107 خزانات لمياه الشرب، موضحة أن فرق التفتيش تعمل على أخذ عينات من المياه والتأكد من خلوها من أي ملوثات تؤثر على صحة الجمهور، وإزالة أي برادات غير مستوفية للشروط والمعايير الصحية المنصوص عليها.

وتستقبل البلدية كافة الشكاوى والبلاغات الواردة لها عبر قنوات التواصل، لاتخاذ إجراءات إزالة البرادات المخالفة وتوجيه ملّاكها بالإجراءات الصحيحة.

5000 درهم غرامة لـ4 أنشطة تجميلية

وأوضحت البلدية أنها نفذت 2053 جولة تفتيشية على مراكز تجميل وعناية شخصية في مدينة أبوظبي تنقسم إلى صالونات نسائية ورجالية، لترصد مدى التزامها بإجراءات الصحة العامة خاصة فيما يتعلق بالأنشطة التجميلية المستثناة حتى إشعار آخر وهي الحمام الشرقي، السونا، التدليك وأنشطة السبا.

وأكدت على استمرار الحملات التفتيشية على الصالونات التجميلية بشكل دوري للتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» ورصد المخالفين وفقاً لقرار النائب العام رقم 38 بغرامة مالية تبلغ 5000 درهم.

تفتيش لمحال الكي والغسيل

وكشفت البلدية عن تفتيش 1236 محلاً للكي والغسيل داخل المدينة، لرصد مدى الالتزام بالاشتراطات الصحية ورفع جودة تقديم الخدمات مثل إلزامها لمحال الغسيل وكي الملابس باستخدام الغسالات الحديثة ومنع الغسالات اليدوية والعادية، إضافة إلى عزل منطقة الغسيل عن الكي.

وأوضحت البلدية سابقاً أن غالبية المخالفات المرتكبة في هذه المحال تتمثل في اتساخ أغطية طاولات الكي بالبقع الصفراء دون تبديلها باستمرار أو وضع الملابس على الأرض وعدم تخزينها بصورة مناسبة.

زيارات لورش الصيانة ودورات المياه

وشددت البلدية اتخاذها لإجراءات تطويرية وتجهيز المرافق الخدمية بأعلى معايير الصحة والسلامة، عبر تنفيذها 308 جولات تفتيشية على دورات المياه العامة بهدف التأكد من مستوى السلامة والحفاظ على مظهر المدينة، إلى جانب تنفيذها لحملات توعوية على مدار العام تتعلق بتعزيز المسؤولية المجتمعية في الحفاظ على مظهر المدينة والبيئة وحماية المرافق العامة والمحافظة عليها.

كما نفذت 810 زيارات تفتيشية على ورش الإصلاح والصيانة بمختلف أنواعها للتأكد من التزامها بالشروط الصحية ضمن المنشآت وعدم وجود مخالفات يمكن أن تؤثر على الصحة العامة.

توعية قبل المخالفة

وأشارت البلدية إلى اتخاذها عدة إجراءات بحق المخالفين، أهمها التوعية بالدرجة الأولى، مؤكدة أنه في حال تكرار المخالفة للمنشأة ذاتها، يتم تكثيف الزيارات الميدانية من قبل المفتشين إلى جانب التواصل مع المسؤولين عنها عبر القنوات الرسمية بالسبل والطرق المناسبة لتصويب أوضاع المنشأة.

في حين تتحول العقوبة إلى إغلاق إداري للمنشأة في حال تعذرت جميع السبل وتكررت الإنذارات، وذلك لمدة معينة حتى تصويب أوضاعها، لافتين أن غالبية المنشآت التجارية ملتزمة تماماً بتعليمات البلدية، وتعمل على تصحيح المخالفات فور ضبطها.

كما تعمل إدارة الصحة العامة على تعميم حملات توعوية دورية لجميع المحلات غير الغذائية الخاضعة للرقابة الصحية عبر نشرات يتم توزيعها على المنشآت وبشكل مستمر، وإبلاغهم بالشروط والمعايير الصحية التي يتم تحديثها دورياً وفي حال تم ارتكاب أي مخالفة يتم تحرير إنذار تتبعه مهلة لهذه المنشآت التجارية لتصويب أوضاعها.

#بلا_حدود