الأربعاء - 23 سبتمبر 2020
الأربعاء - 23 سبتمبر 2020
No Image

راشد بن حميد يطّلِع على إجراءات القبول في جامعة عجمان

اطَّلع الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان نائب رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان رئيس اللجنة التنفيذية للمجلس، على إجراءات القبول في الجامعة وسير عملية تلقي طلبات التحاق الطلبة الجدد في كلياتها، والتي تتم إما من خلال زيارة مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض في الجامعة أو عن بُعد.

واستمع الشيخ راشد بن حميد، خلال زيارة تفقدية للجامعة، إلى شرح مفصل حول إجراءات تسجيل الطلبة والمبادرات المتنوعة التي أطلقتها الجامعة خلال فترة قبول الطلبة الجُدد، والتي تضمَّنت تنظيم «الأيام المفتوحة» في عدد من الكليات.

كما اطَّلع على مبادرة الأسبوع المفتوح الذي يبدأ غداً، ويستمر حتى 19 أغسطس الجاري، ويتم خلاله إعفاء الطلبة الجُدد من رسوم التسجيل في مختلف الدرجات العلمية ومنح طلبة البكالوريوس خصماً يصل إلى 40%، إضافة إلى خصومات لخريجي الجامعة على الدراسات العليا، تصل إلى 50% ولخريجي الجامعات الأخرى تصل إلى 30%.


وقدَّم مدير الجامعة الدكتور كريم الصغير شرحاً وافياً عن الاعتمادات الدولية التي حقَّقتها الجامعة، منها الاعتماد الدولي لوكالة ضمان الجودة للتعليم العالي «QAA» في المملكة المتحدة، لتكون جامعة عجمان واحدة من 3 جامعات فقط في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تحصل على هذا الاعتماد، وواحدة من بين أول جامعتين في دولة الإمارات تناله، إضافة إلى حصولها مؤخراً على الاعتماد الدولي من المعهد القانوني للمحاسبين الإداريين «CIMA» واعتماد هيئة اعتماد ممارسة المحاسبة «CPA Australia» لبرنامج المحاسبة في كلية إدارة الأعمال.

وأشار مدير الجامعة إلى إعادة اعتماد برنامج بكالوريوس الصيدلة من قِبل مجلس الاعتماد للتعليم الصيدلي «ACPE» في الولايات المتحدة الأمريكية وحصول برنامج البكالوريوس في القانون على «الاعتماد غير المشروط لمدة 5 سنوات» من قبل المجلس الأعلى لتقييم البحوث والتعليم العالي «HCERES».

واستعرض مدير الجامعة أحدث البرامج التي طرحتها الجامعة وتم اعتمادها من مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم، وهي ماجستير العلاقات العامة والاتصال المؤسسي ضمن كلية الإعلام وماجستير العلوم في الذكاء الاصطناعي وبكالوريوس العلوم في تحليل البيانات ضمن كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والتي تبدأ الدراسة فيها مع بداية العام الأكاديمي القادم 2020-2021.
#بلا_حدود