الجمعة - 18 سبتمبر 2020
الجمعة - 18 سبتمبر 2020
No Image

الهيئة الوطنية للطوارئ: المرحلة الثالثة من تخفيف القيود متوقفة على أرقام الميدان

قالت الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات والكوارث إن المرحلة الثالثة من تخفيف القيود المتعلقة بفيروس كورونا المستجد تتوقف على معطيات وأرقام الإصابات والشفاء الواردة من الميدان، داعية الجمهور إلى الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمكافحة الفيروس ومن ثم العودة إلى الحياة الطبيعية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات والكوارث الدكتور طاهر العامري أن إجراءات تخفيف قيود عودة المقيمين من خارج الدولة دون وجود إذن مسبق تأتي ضمن جهود الدولة لعودة الحياة إلى حالتها الطبيعية، مشيراً إلى أنه يتوجب على القادمين من خارج الدولة فور وصولهم إجراء الفحص المخبري عند الوصول والالتزام باشتراطات الحجر الصحي وتحميل تطبيق الحصن.

وأوضح أنه من المتوقع مزيد من تخفيف القيود والإجراءات المفروضة في المرحلة الثالثة وفق معطيات وأرقام الميدان في الفترة المقبلة شريطة التزام الجمهور بقواعد الصحة العامة والمعلنة من كافة جهات الدولة، مضيفاً أن المرحلة الثانية من تخفيف القيود في الوقت الحالي جاءت بناء على انخفاض الأرقام من الميدان أيضاً.


وتشهد الأرقام الواردة من الميدان تحسناً كبيراً في أرقام تعافي الحالات المصابة وكذلك انخفاض متوسطات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إلا أن مزيداً من تحسن تلك الأرقام يساوي مزيداً من عودة الحياة إلى طبيعتها وتخفيف الإجراءات المفروضة على الجمهور.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع اليوم عن إجرائها 68 ألفاً و964 فحصاً جديداً خلال الـ24 ساعة الماضية على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي، لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد والمخالطين لهم وعزلهم.

وساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة في الكشف عن 277 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 63 ألفاً و489 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن شفاء 179 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتعافيهم التام من أعراض المرض بعد تلقيهم الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولهم المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 57 ألفاً و372.

وذكرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.
#بلا_حدود