الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

أكاديمية رأس الخيمة تستقبل العام الجديد بإجراءات احترازية استثنائية لسلامة الطلبة

أكاديمية رأس الخيمة تستقبل العام الجديد بإجراءات احترازية استثنائية لسلامة الطلبة

أعلنت أكاديمية رأس الخيمة عن فتح أبواب العالم الدراسي الجديد وسط تطبيق إجراءات احترازية استثنائية، من أجل ضمان سلامة ووقاية طلاب المدرسة وحمايتهم من فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وتعمل أكاديمية رأس الخيمة جاهدة على تعريف أولياء الأمور بإجراءات الصحة والسلامة التي ستحرص على اتباعها، استعداداً لاستقبال أبنائهم للحرم المدرسي، اعتباراً من 30 أغسطس الجاري.

وقال المدير التنفيذي لأكاديمية رأس الخيمة جراهام بيل: «نحن سعداء بانطلاق العام الدراسي الجديد واستقبال الطلبة من أجل مواصلة مسيرتنا التعليمية والتربوية المتميزة، وفي هذا الإطار نؤكد التزامنا الكامل بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية وفق ضوابط وإرشادات وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات، من أجل حماية الطلبة والكادر التعليمي والإداري بتعقيم المنشآت والمرافق المدرسية والمواصلات، إن سلامة الطلبة هو غايتنا السَّامية، وسوف نسعى بكل السبل إلى ضمان حماية الجميع بما ينعكس على حماية ووقاية المجتمع».

وتضم الإجراءات الاحترازية المتبعة في أكاديمية رأس الخيمة كلّاً من: الوقاية الشخصية، التباعد الاجتماعي، تأجيل إقامة البرامج والفعاليات والأنشطة إلى العام المقبل، تطبيق تعليمات الصحة والسلامة، نظام التعقيم الدوري، واعتماد أحدث طرق التعلم والتدريب المناسبة.

وعن آلية عمل الأكاديمية في العام الدراسي المقبل، تقرر إعادة اليوم الدراسي الكامل بالنسبة للطلاب من الصف ما قبل الروضة إلى الصف الأول، وللطلاب من الصف العاشر إلى الثاني عشر.

أما بالنسبة للصف الثاني إلى الصف التاسع (شامل جميع مدارس الأكاديمية)، ستتم إعادة الفتح بناءً على نهج التعلم المدمج الذي ينطوي على حضور الطلاب صفوفهم في الأكاديمية لمدة نصف أسبوع، وخضوعهم للتعليم عن بُعد من المنزل لبقية الأسبوع، وذلك من خلال الوصول إلى المناهج الدراسية الافتراضية والدروس التي يتم بثها مباشرة عبر المنصات الإلكترونية.

وسوف يخضع هذا للموافقة النهائية من قِبل وزارة التربية والتعليم، فيما سيتمكن الطلاب غير القادرين على الحضور للحرم الجامعي، بسبب المرض أو الحجر الصحي أو اعتبارات عائلية أخرى، من المشاركة في برنامج تعليمي كامل عبر الإنترنت من المنزل.