الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

ريم الهاشمي: المرأة الإماراتية حققت الإنجازات في أوقات التحدي

ريم الهاشمي: المرأة الإماراتية حققت الإنجازات في أوقات التحدي

ريم الهاشمي.

قالت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المديرة العامة لمكتب إكسبو 2020 دبي ريم بنت إبراهيم الهاشمي: نحتفل بيوم المرأة الإماراتية هذا العام ونحن نستشرف آفاق 50 سنة مقبلة، لنبني جسوراً تربط إنجازات الماضي بالحاضر إلى مستقبل أكثر ازدهاراً ورخاء لبلدنا وللعالم، وفي القلب منه محيطنا الإقليمي العربي.

وأضافت، في كلمة لها بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، أن المرأة الإماراتية حققت الإنجازات في أوقات التحدي، كما حققتها في أوقات الرخاء؛ ولم يكن كل هذا ليصبح واقعاً ملموساً نعيشه الآن، لولا الجهود المخلصة التي بذلتها قيادتنا الرشيدة لتمكين المرأة، ولولا قواعد هذا العمل الراسخة، التي أرساها الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه.. فتحية لقيادتنا وتحية لروح الوالد المؤسس، وتحية لأم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية، التي حققت أهدافها وجسدت أفكارها في تجارب ناجحة، قدمت للمرأة الإماراتية أروع الأمثلة في العطاء والعمل.

وأشارت إلى أنه: «لم يكن الطريق إلى تحقيق هذه الإنجازات بالسهل؛ لكنّ المرأة الإماراتية بدعم قيادتنا الرشيدة استطاعت التغلب على التحديات والتألق في جميع مجالات العمل وفي أرفع المناصب القيادية، حتى وصلنا إلى المريخ وإلى استضافة إكسبو 2020 الحدث الأروع في العالم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، والذي سيكون تدشيناً للـ50 القادمة في تاريخ دولة الإمارات».

وقالت: «إننا وإذ نحتفل اليوم بعام التخطيط للـ50، كلنا فخر بالدور الرائد والإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية في الـ50 عاماً السابقة، ونتطلع إلى الغد بكل ثقة واعتزاز بالأجيال القادمة، التي ستضطلع بدور أكبر في تحقيق المزيد من الإنجازات لوطننا وللإنسانية كلها».