الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

تمديد الموعد النهائي للتسجيل في حاضنة معاً الاجتماعية حتى 12 سبتمبر

تمديد الموعد النهائي للتسجيل في حاضنة معاً الاجتماعية حتى 12 سبتمبر
دعت هيئة المساهمات المجتمعية «معاً» رواد الأعمال الاجتماعيين في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لاستكمال طلباتهم الخاصة بالاشتراك في الدورة الثالثة لحاضنة معاً الاجتماعية عبر الموقع الإلكتروني، بعد تمديد فترة التسجيل حتى 12 سبتمبر.

كما دعت الهيئة رواد الأعمال الاجتماعيين من الفرق الراغبة في المشاركة في برنامج الحاضنة الاجتماعية إلى تقديم طلباتهم قبل حلول الموعد النهائي، حيث تهدف الدورة الثالثة لإيجاد حلول مبتكرة تعزز التماسك الأسري والتآلف بين أفراد العائلة في أبوظبي.

وتم تحديد موضوع «التماسك الأسري» من قبل دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، باعتباره أحد أهم التحديات الاجتماعية جراء ارتفاع معدلات الطلاق، ويتوجب على الفرق المتأهلة للمشاركة في الدورة الثالثة من الحاضنة الاجتماعية العمل على تعزيز العلاقات الأسرية، وإرساء روابط الألفة والمحبة بين الآباء والأبناء والأقارب من مختلف الفئات العمرية بأبوظبي، تجسيداً لأهمية القيم الأسرية في المجتمع.


وتعمل هيئة «معاً» على اختيار الفرق المتأهلة وفقاً لمقاييس دقيقة، وتوفر الدعم لـ10 مشاريع فائزة عبر توفير برنامج تدريبي مدته 90 يوماً، لصقل مهاراتهم ومساعدتهم على تنمية أفكارهم المبتكرة لتصبح مشاريع مستدامة، تعزز منظومة القيم والثقافة الداعمة للتماسك الأسري من أجل بناء أسرة مستقرة.


وتقدم هيئة معاً أكثر من 2 مليون درهم لتمويل المشاريع الفائزة في الدورة الثالثة، لاستثمارها بتوفير الموارد الأساسية اللازمة من مساحات العمل والتدريب والتوجيه، تحت إشراف نخبة من المختصين في مجال الأعمال والاستثمار.

وحققت حاضنة معاً الاجتماعية نجاحاً مبهراً خلال الدورتين السابقتين اللتين ركزتا على أصحاب الهمم وتعزيز الصحة النفسية، وتسعى بدورتها الثالثة لإيجاد حلول مبتكرة لتعزيز التماسك الأسري في إمارة أبوظبي.

وتم تحديد تاريخ 12 سبتمبر من العام الجاري آخر موعد لتقديم الطلبات للاشتراك في الدورة الثالثة من الحاضنة الاجتماعية، وتتأهل الفرق المرشحة لطرح أفكارها أمام لجنة التحكيم خلال شهر سبتمبر، وسيتم اختيار الفرق العشرة الفائزة للانضمام للبرنامج التدريبي في الشهر ذاته قبل التخرج في نهاية العام.

لتقديم الطلبات، تفضل بزيارة https://platform.younoodle.com/competition/maan_2020.