الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
No Image Info

وزير التربية والتعليم: رفع نسبة الطلبة الراغبين في الحضور للمدارس إلى 50% خلال أسبوعين

قال وزير التربية والتعليم حسين الحمادي إن دوام الطلبة في المدارس سيتزايد مرحلياً، إذ تقتصر نسبة الدوام حالياً على 25% من الراغبين في التعليم الواقعي، لترتفع النسبة بعد أسبوعين إلى 50% ومن ثم 75% وصولاً إلى 100% من التعليم الواقعي للراغبين من الطلاب، مشيراً إلى تبني آليات نظام التعليم الهجين الذي يمزج بين التعليم الواقعي والتعليم عن بعد.

وأضاف الحمادي، خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول مستجدات فيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، إن مليوناً و270 ألفاً من الطلبة استأنفوا العام الدراسي في مراحل التعليم المختلفة، بواقع 130 ألف طالب في التعليم الجامعي، ومليون و140 ألف طالب في التعليم العام.

ولفت إلى تطوير حزمة من الإجراءات الوقائية المتكاملة التي يجب اتباعها داخل المؤسسات التعليمية وخارجها لحماية الطلاب، بدءاً من المنزل، ومروراً بتواجدهم في الحافلات، وصولاً إلى المدرسة، وحتى عودتهم آمنين إلى منازلهم.


وأشار إلى توفير وسائل للمراقبة والتفتيش في المؤسسات التعليمية، يأتي في مقدمتها تفعيل غرفة عمليات في الوزارة تعمل على مدار 24 ساعة، لضمان تطبيق الخطة الموضوعة والالتزام من الأطراف كافة.

وأوضح الحمادي أن الوزارة، بالتعاون والتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين، تنفذ عملية تقييم شاملة، للوقوف على نتائج الخطط المعتمدة، ومراعاة ما يستجد من ظروف، متمنياً على أولياء الأمور إبراز أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية كوسيلة حماية تقي من الإصابة وتمنع انتشار العدوى.

82,772 فحصاً جديداً

إلى ذلك، أجرت الجهات الصحية في الدولة 82,772 فحصاً جديداً، كشفت عن 574 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس «كوفيد-19»، وبذلك يصل إجمالي الإصابات المسجلة في الدولة إلى 70,805 حالات.

وأعلنت الجهات الصحية عن تسجيل 560 حالة شفاء جديدة، ليبلغ إجمالي حالات الشفاء في الدولة إلى 61,491 حالة، من دون تسجيل أي حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما لا يزال 8930 مريضاً يتلقون العلاج بحسب البروتوكولات الصحية المتبعة.

No Image Info



وركّز المتحدث الرسمي باسم الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات الدكتور عمر الحمادي على ضرورة تهوية المنازل من خلال فتح النوافذ والأبواب وأجهزة التكييف، موضحاً أن التهوية السيئة في الأماكن المغلقة يمكن أن تزيد من فرص انتشار الفيروس داخل المنازل.

وأضاف: مع عودة الدراسة، نطلب من أولياء الأمور مراقبة أية أعراض مرضية على أطفالهم بشكل يومي، وقياس درجة حرارتهم بصورة دورية، والحرص على تعزيز مناعة أجسامهم من خلال تناول طعام صحي وأخذ أي تطعيمات ضرورية.

#بلا_حدود