الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021

5400 مستفيد مع اختتام مخيم «سلامة الطفل» بالشارقة



اختتمت إدارة سلامة الطفل، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، فعاليات مخيمها الصيفي الافتراضي «مخيّم سلامة الطفل» الذي شهد مشاركة 5400 من الأطفال واليافعين وأولياء الأمور والمعنيين بشؤون الطفل والطفولة.

وأقيم المخيم - الذي استمر على مدى شهري يوليو وأغسطس الماضيين - بالتعاون مع هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة، ومكتب الشارقة صديقة للطفل، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، وعدد من الأطباء والاختصاصيين بشؤون الطفل.


وتناولت جلسات المخيّم قضايا ومواضيع متعلقة بسلامة الأطفال واليافعين الجسدية والنفسية أثناء فترة وجودهم في المنزل خلال العطلة الصيفية.

كما تطرقت إلى كيفية تهيئة وإعداد الأطفال واليافعين لمرحلة جديدة من التعليم مع بدء العام الدراسي الجديد، إلى جانب أبرز التحديات التي تفرضها الفترة المقبلة على الطلاب العائدين إلى الدراسة سواء التعليم في المدرسة أم عن بعد.

واعتمدت إدارة سلامة الطفل في تنظيم المخيم على عدد من وسائل الاتصال الافتراضية من بينها منصات التواصل الاجتماعي مثل «إنستغرام لايف» وتطبيق الاتصال المرئي (Zoom) للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستهدفين وقدّمت 10 ورش لأولياء الأمور والمعلمين و15 ورشة للأطفال واليافعين.
#بلا_حدود